الحكومة الفرنسية تسمح بعودة الجماهيرللملاعب في 11 يوليوز المقبل

2


افادت الحكومة الفرنسية اليوم السبت إنه سيسمح للجماهير بالعودة إلى ملاعب كرة القدم من جديد بداية من 11 يوليوز المقبل في ظل تخفيف إجراءات العزل والإغلاق المفروضة في البلاد لاحتواء العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وفي البداية سيسمح بحضور خمسة آلاف شخص فقط على أقصى تقدير في الملعب على أن يسمح بزيادة عدد العدد في وقت لاحق خلال الصيف مع انطلاق الموسم في الثلث الأخير من أوت المقبل.

وبهذا فإنه أصبح من الممكن إقامة المباراة النهائية لكأس فرنسا ونهائي كأس العصبة المحترفين بحضور الجمهور الذي سيكون بوسعه أيضا حضور مباريات ودية للأندية في اطار الاستعداد للموسم الجديد.

وقالت الحكومة الفرنسية “ستتم مراجعة الوضع الوبائي في البلاد في منتصف يوليوز للنظر في إمكانية مزيد من التخفيف في النصف الثاني من غشت” وأضافت “وبناء على التقييم الجديد للوضع الوبائي في البلاد فربما يتم تخفيف القيود بصورة أكبر مع بدء العام الدراسي الجديد.”

وبسبب العدوى والتوقف ألغيت البطولة الفرنسية رسميا في 30 أبريل الماضي وتوج باريس سان جيرمان بطلا بينما استؤنفت مباريات البطولة في ألمانيا وانجلترا وإسبانيا في وقت سابق من الشهر الجاري في حين ستعود مباريات بطولة إيطاليا في وقت لاحق من اليوم السبت.



لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.