تجمعات جماهير يونيون برلين وبريمن تثير المخاوف في

2


برلين – المغرب اليوم

تجمعت جماهير فريق يونيون برلين مرة أخرى أمام إستاد آندر آلتن فورستيري، ملعب الفريق، أمس السبت، للاحتفال بنجاة الفريق من الهبوط من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) في أول مشاركة له.

ولكن حتى قبل أن يختتم الفريق حملته بالفوز على فورتونا دوسلدورف خلف الأبواب المغلقة بسبب وباء فيروس كورونا، دعا ديرك زينجلر رئيس النادي لتوضيح ما هو مسموح وما هو غير مسموح في الموسم المقبل.

وكتب في مجلة النادي :”أتمنى مع بداية الموسم الجديد أن يكون لدينا قواعد واضحة مفهومة لعودة الجماهير للأحداث الكبرى بدون قواعد التباعد الاجتماعي”.

يذكر أن مايقرب من مئة مشجع تجمعوا خارج الملعب وتسلق اللاعبون السياج الحدودي الأرضي لشكر الجماهير على دعمهم. وتم تغريم يونيون ماليا بسبب واقعة مشابهة خلال الموسم حيث اعتبر أنه خرق لقواعد النظافة التابعة لرابطة الدوري الألماني.

وقال زينجلر :”نلعب كرة القدم من أجل الجماهير وقبل كل ذلك الجماهير التي تتواجد في الاستاد “، مضيفا أن إضطرارك إلى مراقبة تنفيذ قواعد التباعد الاجتماعي قد يكون من شأنه إفساد الأحداث الرياضية والحفلات الموسيقية على المدى الطويل.

وقال أيضا :”أرجوكم لا تسيئوا فهمي. لا أود أن ألحق المخاطر الصحية بأي شخص من خلال إقامة مباريات كرة القدم بحضور جماهيري كامل”.

وفي السابق، ذكرت شرطة برلين أن الأحداث في يونيون لم تكن خرقا لقواعد الحد من فيروس كورونا بسبب أن الأعداد انقسمت لمجموعات صغيرة مراعاة للإبقاء على وجود مسافة عن بعضهما البعض.

وفي بريمن، كان أكثر من 130 مشجعا خارج الاستاد حيث أنقذ الفريق نفسه من الهبوط –  على الأقل لحين خوض مباراتي ملحق  الصعود والهبوط بعد اسبوعين.

قد يهمك ايضا:

بريمن يتمسك بالأمل وينتظر «معجزة» للبقاء في البوندسليجا

نجم عربي ينافس على جائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني

almaghribtoday
almaghribtoday



لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.