كأس أمم إفريقيا سيجرى رسميا شهري يونيو ويوليوز – Sport7

4


أكد الكاتب العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عبد المنعم باه، أن اللجنة التنفيذية للكاف قررت برمجة كأس أمم إفريقيا ساحل العاج-2023 شهري يونيو ويوليوز عوضا عن شهرا يناير وفبراير.

وعزا باه قرار الكاف إلى الموقف الجديد الذي اعتمده رئيس الكاف أحمد أحمد منذ سنة 2017، بعدما قرر تنظيم مباريات كأس أمم إفريقيا في فصل الصيف عوض شهري يناير وفبراير كما جرت العادة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى النجاح المبهر لنسخة كان مصر التي نُظمت في فصل الصيف لأول مرة في تاريخ الكرة الإفريقية.

وأوضح الكاتب العام للكاف أن تنظيم كأس أمم إفريقيا لسنة 2022 بالكاميرون في رأس السنة، جاء بسبب الطلب الذي تقدمت به الحكومة الكاميرونية، والتي أكدت على استحالة تنظيم الكان في فصل الصيف نظرًا للعوامل المناخية الصعبة التي تعيشها البلاد في تلك الفترة من السنة الأمر الذي دفع لجنة الطوارئ بالكاف إلى تغيير الموعد بشكل استثنائي.

هذا وسيكون اللاعب الإفريقي على مواعيد استثنائية حيث سيكون مقبلا على خوض ثلاث ملتقيات كروية عالمية في ظرف 18 أشهر فقط، ويتعلق الأمر بكأس إفريقيا 2022 شهر يناير ثم كأس العالم 2022 شهر نونبر بالإضافة إلى كأس أمم إفريقيا 2023 شهر يونيو.





لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.