محمد كرماط “أمير أنويطا” الصغير: اللعب للمغرب فخر كبير

67


• كسبت الرهان الأول بتوقيع العقد مع ريال سوسييداد

في إقليم الباسك، وبالضبط هناك بملعب «الأنويطا» معقل ريال سوسيداد لن تجد من الأسماء المتداولة بقوة إلا الإسباني أويارزابال والنرويجي أوديغارد وثلة أخرى من النجوم الشابة التي تقود أحلام أبناء الباسك في بطولة الليغا الإسبانية، لكن مدرسة ريال سوسيداد تعتبر خزانا للعديد من المواهب التي يوجد من ضمنها الفتى المغربي محمد كرماط ذو 16 ربيعاً، أو موحا الصغير الذي نتنبأ له بأن يكون الخليفة الشرعي لطيب الذكر موحا اليعقوبي الزئبقي وأحد صناع ملحمة تونس 2004.
محمد كرماط هو من بين أفضل المهاجمين في جيله الحالي، زار معسكر المنتخب المغربي بقيادة بييرناس وقادوري مؤخراً وكانت لنا دردشة صغيرة معه.
إليكم نص الحوار كاملاً:

ــ المنتخب: قدم لنا نفسك
محمد كرماط: السلام عليكم، انا محمد كرماط، أبلغ من العمر 16 سنة، ألعب في ريال سوسيداد، من مميزاتي أنني أستطيع اللعب في كل مراكز الهجوم، ولقد حصل لي الشرف أن أحظى بدعوة من المنتخب المغربي مؤخراً.

ــ المنتخب: ما هي مميزات قرماط التقنية؟
محمد كرماط: مميزاتي التقنية كلاعب هي السرعة واللعب في المساحات، أنا أتقن المراوغات والانسلال، كما أحبذ دوما وضعية 1ضد1.

ــ المنتخب: متى بدأت علاقة «موحا» بالكرة؟
محمد كرماط: قصتي مع الكرة بدأت في الشارع، ثم سنحت لي فرصة اللعب مع أفضل فريق في مدينة هويلفا وهو ريكرياتيفو المعروف في إسبانيا، قرر والدي بعد ذلك الإنتقال للعيش في منطقة الباسك، وكان هذا أول تغيير يطرأ في حياتي، انطلقت من جديد، لعبت مع فريق إلغوابار وسجلت 67 هدفا خلال موسم واحد لأمضي عقدي الأول مع ريال سوسيداد.

ــ المنتخب: على الصعيد الدولي، إلتحقت مؤخرا بالمنتخب المغربي، ماذا يمثل لك ذلك؟
محمد كرماط: بالنسبة لي اللعب مع المنتخب المغربي هو فخر كبير أن أمثل ألوان بلدي وأدافع عنها.

ــ المنتخب: كيف كانت أجواء المعسكر؟
محمد كرماط: لقد عشت ذكريات جميلة خلال أول معسكر، كونت صداقات عديدة، وتعلمت أيضا الكثير في الحصص التدريبية وانسجمت كثيرا مع الطاقم التقني بقيادة السيد سيرجيو بييرناس ومساعده بدر قادوري.

ــ المنتخب: ما هي وضعيتك الحالية مع الفريق؟
محمد كرماط: الحقيقة أنني الآن مرتاح للغاية في سوسيداد، لقد أمضيت عقدي الأول مع الفريق، وأنا سعيد للغاية بذلك.

ــ المنتخب: كيف تنظر للمستقبل وأنت لاعب يافع ينتظره الكل في السنوات القادمة؟
محمد كرماط: أهدافي المستقبلية تتعلق بالتعلم والإستفادة أكثر من التجارب على المستوى الإحترافي والشخصي كذلك، أسعى للتطور حتى أصل للقمة إن شاء الله، وهذا يمر بطبيعة الحال عبر تمثيل الفريق الأول لريال سوسيداد.

ــ المنتخب: من هم اللاعبون المفضلين لديك في سوسيداد؟ و من هو اللاعب الذي يعجبك على الصعيد العالمي؟
محمد كرماط: في ريال سوسيداد الأول، أنا أحب كثيرا آسيير إياراميندي، عدنان يانوزاي، وكذلك أويارزابال، أما على المستوى العالمي فإن الدولي المغربي سفيان بوفال هو المفضل لدي.

ــ المنتخب: كلمة أخيرة للجماهير المغربية؟
محمد كرماط: رسالتي للجماهير المغربية أن تستمر في دعمها لنا كلاعبين في بداية المشوار، فبدون ذلك لن نحقق شيئا مما نطمح إليه.
 
• بطاقته
الإسم الكامل: محمد كرماط
تاريخ ومكان الازدياد: 14 فبراير 2004 بهويلفا
الفريق: ريال سوسيداد
الطول: 1.75م
الوزن: 64 كلغ
ــ مشواره كلاعب:
بدأ مشواره في بينزون في السادسة من عمره قبل أن يحل بنادي ريكرياتيفو هويلفا، ثم قضى موسمين مع إلغوابار والآن يلعب موسمه الخامس في ريال سوسيداد.



لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.