لايبزيج يُعيد اكتشاف جواو فيليكس من جديد مع أتلتيكو مدريد – هبة سبور

0


وكالات

غادر فريق أتلتيكو مدريد الإسباني دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي منذ أيام قليلة على يد لايبزيج الألماني بعد الهزيمة بهدفين لهدف.

وظهرت الكتيبة المدريدية بصورة سيئة للغاية، ولكن البرتغالي جواو فيليكس أحدث ثورة في المباراة بعد نزوله كبديل وسجل هدف تعادل فريقه من ركلة جزاء تسبب فيها هو أيضًا.

وكانت هناك تطلعات كبيرة لفيليكس في هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا، لا سيما وأن أدوارها الإقصائية الحالية تُقام في مدينته (لشبونة).

وتعاقد أتلتيكو مدريد مع المهاجم البرتغالي الصيف الماضي قادمًا من بنفيكا مقابل 120 مليون يورو لتعويض رحيل الفرنسي أنطوان جريزمان إلى برشلونة، ولكن موسمه الأول كان محبطًا.

وبالرغم من خسارة أتلتيكو مدريد أمام لايبزيج والمستوى السيء التي قدمته كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني؛ إلا أن جواو أظهر أنه قادر على المشاركة في تلك المواعيد الأوروبية الكبرى.

وجاء هدف الروخيبلانكوس الوحيد من ركلة جزاء تسبب فيها جواو وتكفل هو بنفسك كذلك في تسديدها بكل ثقة.

وسجل جواو هذا الموسم 9 أهداف مع فريقه، ستة أهداف في دوري الدرجة الأولى الإسباني وثلاثة في دوري أبطال أوروبا، كما مرر كرتين حاسمتين.

وبالنظر إلى هذا الرقم فهو ليس جيد، ومع ذلك فإنه يضعه في قائمة هدّافي أتلتيكو مدريد لموسم 2020/2021.

ولم يُبدع المهاجم البرتغالي الشاب في موسمه الأول بمدريد كما كان منتظرًا منه، ولكنه في الوقت نفسه لم يظهر بصورة سيئة.

ويبلغ جواو من العمر 20 عامًا فقط، ومع ذلك شارك في مباريات كبيرة هذا الموسم مع أتلتيكو مدريد، كلقاء ليفربول الإنجليزي في ثمن نهائي التشامبيونزليج، وكذلك في الربع الأخير من لقاء لايبزيج، ما يُشير إلى أنه سيكون حاسمًا مع الروخيبلانكوس الموسم المقبل.

أتلتيكو مدريد غير مبال بشائعات رحيل جواو
ويؤمن لاعبو أتلتيكو مدريد بقدرات جواو، ويرون أنه سينفجر مع الفريق الموسم المقبل وسيكون له شأنًا كبيرًا في خطه الهجومي.

ويعيش النادي حالة من الاطمئنان فيما يتعلق بالمستقبل القريب لجواو، إذ يتجاهل كافة الشائعات التي تتحدث عن إمكانية رحيله عن الفريق.

وقضى جواو موسمه الأول مع أتلتيكو مدريد في حالة تأقلم، والآن حانت لحظة مضيه قدمًا واتخاذ خطوة للأمام مع الفريق.

ولن يقوم النادي بتحرك كبير خلال الميركاتو الصيفي الجاري، ومن المتوقع أن تُبرم الإدارة صفقات قليلة للغاية للتعزيز من المراكز الضعيفة.

تحديد مركز يورينتي سيؤثر في قرار التعاقد مع مهاجم

ويُعد تحديد مركز ماركوس يورينتي أحد النقاط الذي لم يقررها النادي بعد؛ فالإسباني بدأ الموسم كلاعب وسط، ولكن انتهى به الحال في الخط الأمامي بعد هدفيه في لقاء ليفربول الذي أُقيم في إطار منافسات إياب ثمن النهائي بملعب أنفيلد.

ومن المنتظر أن يحسم النادي قراره خلال الأسابيع المقبلة بشأن الاعتماد على يورينتي في خط الوسط أو في الهجوم، وهو ما سيؤثر كذلك في مسألة التعاقد مع مهاجم هذا الصيف.





Source link

التعليقات مغلقة.