ابرز الأهداف الرئيسية لكومان مع برشلونة – هبة سبور

1


وكالات

عقد نادي برشلونة الإسباني أمس الأربعاء (19 أغسطس) مؤتمرًا صحفيًا لتقديم الهولندي رونالد كومان لوسائل الإعلام بعد تعيينه مديرًا فنيًا للفريق الأول.

وسُئل كومان خلال المؤتمر عن الصفقات الذي يرغب في التعاقد معها وكذلك اللاعبين الذين هم في قائمة الراحلين عن الفريق هذا الصيف.

ويعي المدرب الهولندي تمامًا أن مسألة الصفقات تتشابه تمامًا مع «مترو الأنفاق»، فقبل أن تدخل لابد أن يخرج آخرون، ومع ذلك يرغب كومان في تعزيزات قوية في القريب العاجل، بغض النظر عما إذا كان سيرحل لاعبون هذا الصيف أم بعد ذلك.

ومن المتوقع رحيل لاعب واحد على أقل تقدير في كل خط من خطوط الفريق، وهذا العدد بالتأكيد معرض للزيادة بسبب الموسم السلبي الذي أنهاه معظم عناصر الفريق.

وهناك ثلاثة أهداف رئيسية يضعها كومان بمرمى بصره هذا الصيف، تلك الأهداف هي: التعاقد مع إريك جارسيا في الخط الخلفي، دوني فان دي بيك في خط الوسط ولاوتارو مارتينيز في الخط الأمامي.

وبعد انتهاء وقائع مؤتمر تقديم كومان، أجرى الهولندي لقاءً مقتضبًا مع التليفزيون الهولندي سُئل خلاله عن الصفقات المحتملة، فقال: «تعاني الأندية الكبرى من خسائر باهظة، لذا لن يكون من السهل جلب 5 أو 6 لاعبين جدد على الفور، ولكننا أيضًا سنعول على الشباب».

إريك جارسيا في خط دفاع برشلونة
وقبل تعاقد برشلونة مع كومان؛ أبدى النادي رغبته في استعادة مدافعه الشاب السابق إريك جارسيا من مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويتبقى لإريك عام واحد في عقده مع مانشستر سيتي، وبالرغم من رغبة الإدارة الإنجليزية في تمديد عقده؛ فإن إريك رفض هذا الأمر، وهو ما أكده مدربه بيب جوارديولا مؤخرًا فقال: «أخبرنا إريك بأنه لا يريد تجديد عقده».

ويبدو أن إريك سيكون لاعبًا في برشلونة، ولكن يتبقى فقط معرفة إذا ما كان سيرحل هذا الصيف مقابل قيمة مالية ودخول لاعب من برشلونة في صفقة تبادلية أم سينتظر حتى العام المقبل لينضم إلى الكتيبة الكتالونية مجانًا.

فان دي بيك في خط وسط برشلونة
وعلى صعيد خط الوسط أشارت وسائل إعلام فرنسية إلى وجود اهتمام من جانب كومان في الحصول على خدمات مواطنه دوني فان دي بيك من أياكس أمستردام.

وسُئل كومان عن هذا الأمر في مؤتمر تقديمه، ولكنه رفض الحديث عن أي لاعب من خارج فريقه.

ومن الطبيعي تعاقد برشلونة مع لاعب في خط الوسط، سواء كان فان دي بيك أو غيره، إذ هناك أكثر من لاعب وسط قد يرحلون عن الفريق هذا الصيف، من بينهم: سيرجيو بوسكيتس، إيفان راكيتيتش، سيرجي روبيرتو وأرتورو فيدال، إضافة إلى أرثر ميلو، الذي رحل بالفعل إلى يوفنتوس الإيطالي وجاء بدلًا منه البوسني ميراليم بيانيتش.

لاوتارو في خط هجوم برشلونة
وعلى مستوى خط الهجوم؛ فيبدو أن مرحلة الأوروجوياني لويس سواريز مع برشلونة شارفت على الانتهاء، فمنذ عام وليس هناك حديث بداخل النادي سوى عن بديله الأمثل: لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي.

وبدأ الناديان بالفعل مفاوضاتهما من قبل حول لاوتارو، ولكنها توقفت مؤخرًا بسبب التزامات إنتر ميلان في الدوري الأوروبي.

وأسهم المهاجم الأرجنتيني بصورة لا تُصدق في وصول فريقه إلى نهائي الدوري الأوروبي، لذا فإن هذا قد يتسبب في زيادة قيمته التي هي بالفعل مرتفعة في الوقت الحالي، وفي هذه الحالة فإن برشلونة لن يتمكن من دفع قيمته بسبب تراجع القوة الاقتصادية للنادي بشكلٍ كبير في الآونة الأخيرة.





Source link

التعليقات مغلقة.