الاتحاد الدولي لكرة القدم يحدد نيسان 2022 موعداً

2


القاهرة – المغرب اليوم

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”  نيسان/أبريل 2022 موعدًا لسحب قرعة كأس العالم 2022 التي ستقام فى قطر، بعدما أعلن عن المواعيد الجديدة للأجندة الدولية عقب فترة التوقف الطويلة وتأجيل العديد من الأحداث بسبب تفشي فيروس كورونا فى الفترة من آذار/ مارس إلى حزيران/ يونيو 2020 ونشر الفيفا أمس، الثلاثاء، بياناً بالمواعيد الجديدة للأجندة الدولية ذكر فيه أنه تمت الموافقة بالإجماع من قبل المجلس على مجموعة من التغييرات على جداول المباريات الدولية بسبب الوضع العالمي الناجم عن فيروس كورونا.

وأضاف بيان فيفا، أنه تم استبدال فترة المباريات الدولية التى كان مقررا إقامتها بدءا من 31 آب/ أغسطس الجارى إلى 8 أيلول/ سبتمبر المقبل، بفترة أخرى تبدأ فى 24 كانون الثاني / يناير إلى 1 شباط/ فبراير 2022.

وأوضح فيفا أن هذا هذا القرار يسرى على جميع الاتحادات القارية باستثناء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، مشيرا إلى أنه لا يوجد إلزام للاعبين من الاتحادات الأعضاء في أيلول/سبتمبر 2020.

وتابع بيان الاتحاد الدولى لكرة القدم “تشمل فترة المباريات الجديدة فى كانون الثاني /يناير 2022 بطولة كأس الأمم الأفريقية، وسيتم تحديد التواريخ فى مرحلة لاحقة، بالإضافة إلى المواعيد بطولة الكونكاكاف”.

وأشار بيان الفيفا إلى أن هذه التغييرات بعد عملية تشاور شاملة مع الاتحادات والجهات المعنية بكرة القدم، وجاءت من خلال مجموعة العمل في الفيفا الخاصة بالتعامل مع نتائج فيروس كورونا.

قد يهمك ايضا

“فيفا” يخطر الأهلي بمنع الصفاقسي من القيد 3 فترات وعدم المشاركة في أفريقيا

الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن مواعيد مباريات كأس العالم 2022 رسميًا

almaghribtoday
almaghribtoday



لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.