تقرير يوضِّح 10 أرقام في ليلة وصول بايرن

0


تأهل بايرن ميونيخ الألماني لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما اكتسح ليون الفرنسي في الدور نصف النهائي بثلاثية نظيفة، ليضرب موعدا مع باريس سان جيرمان في الدور نصف النهائي، حيث بات هذا التأهل هو الـ11 للعملاق البافاري لنهائي دوري أبطال أوروبا، وبعد فوزه على ليون تحققت العديد من الأرقام المميزة سنرصدها في التقرير التالي.

المرة الـ11 في النهائي

يخوض بايرن ميونيخ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ11 في تاريخه ليعادل رقم إي سي ميلان، وخلف المتصدر ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الوصول لنهائي المسابقة الأوروبية 16 نهائيا.

ليفاندوفسكي “العملاق”

أحرز روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ حتى الآن تسعة أهداف متتالية، لاعبان فقط هم من وصلا لهذا الرقم وهما المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي في عام 2003 (9) وكريستيانو رونالدو في عام 2018 (11) هدفا.

أصبح المهاجم البولندي ثانٍ لاعب يسجل 15 هدفا في موسم واحد بدوري الأبطال، بعد كريستيانو رونالدو والذي وصل لهذا العدد من الأهداف في ثلاثة مواسم مختلفة (17 هدفا في موسم 13-14، 16 هدفا في موسم 15-16، 15 هدفا في موسم 17-18).

بات ليفاندوفسكي على بعد هدفين فقط من معادلة الرقم القياسي المُسجل باسم كريستيانو رونالدو في تسجيل عدد الأهداف في موسم واحد.

شارك لاعبان فقط بشكل مباشر في أكثر من 20 هدفًا في موسم واحد في دوري أبطال أوروبا، كريستيانو رونالدو في موسمي (2013 – 2014) و(2015 – 16) والموسم الحالي ليفاندوفسكي.

رقم يحدث للمرة الأولى تاريخيا

لأول مرة على الإطلاق.. المتأهلون لنهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا.

بايرن يكسر رقم ريال مدريد وليفربول

كسر بايرن ميونيخ الرقم المُسجل باسم ليفربول وريال مدريد في عدد الأهداف المُسجلة لفريق بموسم واحد (41 هدفا)، حيث بات مسجلا لـ42 هدفا في موسم واحد ويبتعد بثلاث أهداف فقط عن صاحب الرقم القياسي فريق برشلونة والذي سجل 45 هدفا في موسم 1999 – 2000.

جنابري يكرر رقم مولر

سيرجي جنابري بات ثاني لاعب ألماني يسجل ثنائية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد زميله الحالي توماس مولر والذي سجل هدفين في موسم 2012-13 (هدفان ضد برشلونة).

كما بات جنابري ثاني لاعب ألماني يسجل +9 أهداف في موسم من دوري أبطال أوروبا، بعد ماريو جوميز (12 هدفا في 2011/12)

كيميتش يحقق رقما فريدا

لم يخلق أي لاعب فرصًا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أكثر من جوشوا كيميش (27) فرصة.

قد يهمك ايضا:

ليفاندوفسكي يكشف أن أفضل لحظات مسيرته لم تأت بعد

ليفاندوفسكي يتوج بجائزة أفضل لاعب كرة قدم بولندي للمرة الثامنة

 



لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.