فليك يفكر في تغيير خططه امام باريس خوفا من سرعات نيمار ومبابي – هبة سبور

4


وكالات

تأهل فريق بايرن ميونخ الألماني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الانتصار أمس الأربعاء (19 أغسطس) بثلاثية نظيفة على فريق أولمبيك ليون الفرنسي ليضرب موعدًا الأحد المقبل مع باريس سان جيرمان في لشبونة.

وبالرغم من انتصار الكتيبة البافارية بثلاثة أهداف وحفاظها على نظافة شباكها؛ إلا أن المدرب الفرنسي رودي جارسيا استطاع إرهاق خصمه وأوجد مساحات بين خطوطه، وهو ما أثار قلق الألماني هانز فليك، مدرب بطل ألمانيا.

ويفكر فليك في إجراء تغييرات في تشكيلة الأساسية بنهائي «التشامبيونزليج» المرتقب لإيقاف سرعات خط هجوم الفريق الباريسي المتألق المكون من البرازيلي نيمار دا سيلفا، الفرنسي كيليان مبابي والأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

ويرغب فليك في التعزيز من قوة خط وسطه في تلك المباراة، لذا قد يضطر إلى استبعاد الإسباني تياجو ألكانتارا من تشكيلته الأساسية ليلعب بمحوري ارتكاز هما ليون جوريتسكا وجوشوا كيميش، إذ يستطيع هذا الأخير المساعدة في خط الوسط أكثر من خط الدفاع.

وسيعول فليك على ظهيره الأيمن الفرنسي بنجامين بافارد في هذا المركز بعد تعافيه بشكلٍ كامل من إصابته في كاحله، فهو ظهيره الأيمن الأساسي، بينما سكون كيميتش حاضرًا في خط الوسط.

وبعد انتهاء اللقاء أجرى ديفيد ألابا، مدافع بايرن ميونخ، مقابلة قال فيها: «سيتعين علينا تحليل هذا النوع من الأوضاع»، في إشارة إلى الهشاشة الدفاعية الذي ظهر عليها فريقه خلال مباراة الأمس.

إجماع في بايرن على ضرورة تغيير تشكيلة مباراة سان جيرمان
واتفق فليك مع مدافعه قائلًا: «قدم ليون مباراة كبيرة، سنهتم قبل المباراة النهائية بتنظيم خط دفاعنا بطريقة مختلفة».

وتشير تصريحات هانز إلى احتمالين: أولهما أنه قد يلجأ إلى تغيير لاعبين في تشكيلته الأساسية للتعزيز من قوته الدفاعية وثانيهما أنه قد يقوم بتغييرات تكتيكية.

وتُشير كافة الدلائل إلى أن تياجو ألكانتارا لن يشارك في تشكيلة بايرن الأساسية أمام باريس سان جيرمان، ووفقًا للعديد من وسائل الإعلام الألمانية؛ فإن لاعب الوسط الإسباني توصل إلى اتفاق مع نادي ليفربول الإنجليزي، وأنه سيشاهد مباراته، التي قد تكون الأخيرة له بقميص بطل ألمانيا بنسبة كبيرة، من المدرجات.

وقدم ألكانتارا أمام ليون مباراة سيئة وارتكب العديد من الأخطاء، مثل الخطأ الذي كان ديباي قريبًا من استغلاله وهز شباك نوير لولا براعة الحارس الألماني في إغلاق الزاوية عليه، لذا فإن كيميتش قد يأخذ مكان تياجو في وسط الملعب.

ويبدو أن هناك إجماع داخل وخارج بايرن بأن التشكيلة الأساسية للفريق ستشهد تغييرات، على سبيل المثال قال سيرجي جنابري، صاحب الهدفين الأول والثاني في لقاء ليون: «بافارد يُقدم أداءً مميز بشكلٍ مستمر ولعب موسمًا مثيرًا».

وقال أسطورة النادي لوتار ماتيوس في تصريحاته بقناة «سكاي»: «حتمًا ستكون هناك تغييرات في التشكيلة الأساسية»، بينما قال كيميش مازحًا: «سألعب كمهاجم إذا تطلب هذا فوزنا باللقب».





Source link

التعليقات مغلقة.