بودابيست تحتضن السوبر الأوروبي | أخر الأخبار الرياضية

2


سيواجه بايرن ميونيخ الفائز بعصبة أبطال أوروبا  نظيره إشبيلية الإسباني بطل اوروباليغ يوم 24 شتنبر القادم على ملعب بوشكاش آرينا في العاصمة المجرية بودابست، على لقب كأس السوبر الأوروبي.
وكان من المفترض إقامة مباراة السوبر الأوروبي في بورطو بالبرتغال يوم 12 غشت الحالي، ولكن تأخير نهاية الموسم على المستويين المحلي والأوروبي بسبب أزمة تفشي الإصابة بفيروس كورونا المستجد، أسفر عن نقل مباراة السوبر إلى بودابست وتأخيرها إلى 24 شتنبر المقبل.
وتوّج بايرن الأحد الماضي بلقب عصبة الأبطال، عقب الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف لصفر في النهائي الذي أقيم على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة.
وكان إشبيلية قد توّج بلقب أوروباليغ بعد تغلبه على انتر ميلان بثلاثة اهداف لهدفين.
وكانت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، منحت حق استضافة مباراة كأس السوبر للمجر بسبب أزمة كورونا، مثلما منحت استضافة الأدوار النهائية لعصبة الابطال إلى ولاية شمال الراين ويستفاليا بألمانيا، ومنحت حق استضافة الأدوار النهائية لأوروبا ليغ إلى لشبونة.

وخلال اجتماع عبر دائرة تلفزيونية مغلقة (فيديو كونفرانس)، بمشاركة الجامعات الـ55 الوطنية الأعضاء باليويفا، تم اقتراح استخدام مباراة كأس السوبر كمباراة تجريبية للسماح بعدد من الجماهير بالحضور في المدرجات.
وكان ليفربول الإنجليزي توّج بلقب السوبر الأوروبي الموسم الماضي، بعد فوزه بلقب عصبة الأبطال ثم تغلبه على تشلسي بطل أوروباليغ.



لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.