جامعة الدراجات تعين لجانا مؤقتة في بعض العصب

1


الرباط : الديربي الرياضي

عقدت الجامعة الملكية المغربية للدراجات، الأسبوع المنصرم، بمقرها بالدار البيضاء، مراسيم تنصيب اللجان المؤقتة لكل من عصبتي بني ملال خنيفرة وفاس مكناس إلى حين انتخاب مكاتب مديرية جديدة.
ويأتي تنصيب اللجان المؤقتة المذكورة نتيجة عدم وفاء المكاتب المديرية السابقة للعصبيتن المذكورتين بالتزاماتهما اتجاه رياضة سباق الدراجة الوطنية ما أفضى إلى موجة من الاستقالات الجماعية بل تعداها إلى انسحاب الجمعيات الرياضية من هاتين العصبتين والمطالبة بانتخاب مكاتب مديرية جديدة قادرة على العطاء وتقديم برامج رياضية واعدة.
والمفروض أن العصب الجهوية وفق أحكام القانون 30.09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة، مناط بها مهام تنفيذ برامج عمل الجامعات الرياضية والنهوض بالأنشطة الرياضية وتنميتها وتعميمها كما تضطلع بمسؤولية تنظيم المنافسات والتظاهرات الرياضية وتساهم في دراسة وإنجاز مشاريع التهيئة الرياضية الجهوية وتكوين الأطر التقنية في مجال تخصصها.
الشيء الذي لم تحققه هاتين العصبتين، بل لم تقدما أي برنامج رياضي للجامعة الملكية المغربية للدراجات أو حتى رؤية قصيرة الأمد كما لم تنظما حتى سباق جهوي من شأنه تشجيع الجمعيات الرياضية المحلية بنطاقيهما الترابي على ممارسة هذه اللعبة.

Vinkmag ad



لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.