فاتي عليه تحسين تركيزه – هبة سبور

2


وكالات

عقد رونالد كومان، مدرب برشلونة، مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن استعدادات البلوجرانا لمواجهة ألافيس في مباراة الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني على ملعب «مينديزوروزا».

ونصح كومان، أنسو فاتي، بضرورة التركيز في إنهاء الجمات لتحسين أدائه، كما كشف عن الفارق بين فترة ليونيل ميسي، والأسطورة دييجو مارادونا.

وجاءت أبرز تصريحاته على هذا النحو:

*مواجهة ألافيس؟

-مثل أي خصم، نحلل جيدًا مباراتنا، وربما يكون لديهم خيارات مختلفة في طريقتهم، والأهم هو تحليل المباراة ومنح المعلومات للاعبين، وبعد ذلك لعب مباراة برتم عالي مثلما حدث أمام يوفنتوس.

*تكرار تشكيلة يوفنتوس؟

-أمر محتمل ولكن أعتقد أنه يتعين علينا النظر إلى الجانب البدني، يتضح أن الفريق يتطور مرة تلو الأخرى، والمباراة الماضية كانت متكاملة، ولكننا أخفقنا قليلاً أمام المرمى، وهذا فريق يعرف أكثر من البحث عن المساحات، ويمكن تغير اللاعبين، لأننا لدينا أكثر من 11 لاعبًا.

*حالة تير شتيجن؟

-يتدرب مع الفريق منذ أمس، وهو في حالة جيدة، ولكن يحتاج بعض الوقت للعب، أتمنى أن يكون جاهزًا للمشاركة، وليس من الجيد وضع موعد محدد، يحتاج لبعض التدريبات ليكون جيدًا من الناحية البدنية بدون أي مشكلة للعب.

*موقف صامويل أومتيتي من المشاركة؟

-في البداية، حاليًا ليس جاهزًا للمشاركة، واليوم شارك في جزء من التدريبات، ويحتاج لخوض جلسات التدريبات بشكل كامل ولعدة أيام، وأنا سعيد لعودته مع المجموعة، ولكن يحتاج المزيد من التمرينات.

*بيدري؟

-هو فتي عادي للغاية ومتواضع بشكل كبير، وأعتقد أن ما حدث في الصحافة بعد مباراته أمام اليوفي كان طبيعيًا، لسنه 17 عامًا، ومشاركته أولا في الكلاسيكو وبعد ذلك ضد يوفنتوس، ويلعب بشكل جيد، لهذا من الطبيعي أن يتحدثوا عنه، وهو لاعب متواضع ويستمتع بالمباريات ويحظى بمساعدة زملائه للتألق عند المشاركة.

*الرئيس المقبل؟

-لا أعلم، ليس الأمر بيدي، أنا فقط مدرب هذا النادي، وأبذل قصارى جهدي للتقدم بالفريق، وتحقيق نتائج جيدة والفوز بالألقاب، وهذا ما يتعين على المدرب واللاعبين فعله، ولست متوترًا وأنظر لعملي فقط، وبداية من اليوم وحتى موعد الانتخابات هناك مرشحين يتحدثون عن مشاريعهم، وسنرى من سيكون الرئيس.

*عثمان ديمبيلي؟

-الإصابات أثرت على أدائه، ولكن حاليًا أصبح أفضل بكثير من الناحية البدنية، وشارك في المباراة، وهو مُبدع ولديه سرعة كبيرة والفريق بحاجة إليه لخلق المساحات وعدم فقدان الكرة في منطقة الخصم، ويمكنه التحسن في بعض الأمور التكتيكية.

*نصيحتك لأنسو فاتي؟

-أنصحه بالاستمرار في العمل والتطور، وبالأمس تحدثنا في مسألة التركيز، لأن يحتاج للتحسن في هذا الأمر لفقدانه أحيانا الكرة، وهذا للتركيز فقط وليس لجودته، ونقدم له المساعد كل يوم، وهو لاعب مهاري كبير، ويجب مساعدته لإخراج أفضل ما لديه في مشروعه.

*خروج ريكي بويج من القائمة؟

-هذا قرار فني، وفي بعض المباريات في بداية الموسم، استدعينا 23 لاعبًا، وبالنسبة لي هذا كثيرًا، والأفضل السفر بـ 20 أو 21 لاعبًا على الأقل، وأفضل خوض اللاعبين تدريبات شاقة للغاية، تحسبنًا لاحتياجهم وأن يكونوا جاهزين.

*التشابة بين فاتي وبيدري؟

-لاعبان مختلفان، أنسو لديه جودة عالية، ولكن في حالة التركيز يمكن تحسينها، في المقابل، بيدري يمكنه التحسين في أمور كثيرة، لاعب في سن 17 أو 18 عامًا لم ينضج بعد.

*الاختلاف بين مارادونا وميسي؟

-كان الأفضل في فترته، وحاليًا ميسي هو الأفضل، ولكن لا يمكن المقارنة بين كرة القدم أثناء جيلنا والفترة الحالية، لأنه حاليًا هي أكثر بدنية وقوة، تغيرت كثيرًا.

*أداء أراوخو؟

-لديه مستقبل كبير، ويمتلك جودة دفاعية، ويتميز بالسرعة على الرغم من طوله وقوي في الكرات الهوائية، نعتمد عليه ونعلم أنه شاب، وعليه تطوير بنيته، وأنا سعيد معه وأمر محزن أنه تعرض لإصابة.

*هل تغير شيء ما مع أنطوان جريزمان؟

-إذا فزت تلاحظ تحسن الأجواء، وعقب هزيمة مدريد كنا في حالة حزن، وهذا يؤثر على اللاعبين، وليس لدي أي شكوى ضده سواء في التدريبات أو المباريات، يفتقد للحظ فقط، ونتعامل معه بهدوء.

*مركز الظهير الأيمن؟

-أنا سعيد للغاية بأداء سيرجينو ديست، ويحتاج للتأقلم، ولكنه أثبت جودته أمام الريال، وروبيرتو لاعب آمن، وكلاهما قادر على المشاركة، وهذه منافسة في صالحنا.

*ماذا يتعين على اللاعبين الذين لا يشاركون فعله؟

حاليًا الفريق واضح، وعليهم انتظار فرصتهم، وإبراز عملهم في التدريبات، وهذا عالم بتغيرات كثيرة.

*أين تحب مشاركة بيدري؟

لعب في 3 مراكز منتصف الملعب، ومكان مشاركته يعتمد على عدة عوامل، منها دراسة الخصم وكذلك مركز ليونيل ميسي، وأثبت في التدريبات أنه يمكنه المشاركة في جميع المراكز.





Source link

التعليقات مغلقة.