أياكس يعزز صدارته للدوري بفوز كبير على فورتانا سيتارد – هبة سبور

1


قلب أياكس تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 5-2على فورتانا سيتارد اليوم السبت في المرحلة السابعة من الدوري الهولندي لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضاً فوز جرونينجن على فينلو 2-1 وتفنتي أنشخيده على زفوله 5-1 .

وعزز أياكس صدارته لجدول المسابقة رافعاً رصيده إلى 18 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام فيتيسه آرنهيم وتجمد رصيد فورتانا عند نقفطتين فقط في المركز الثامن عشر الأخير حيث كانت المباراة بمثابة مواجهة بين القمة والقاع.

وبادر فورتانا بهز الشباك من هدف مباغت سجله جورج كوكس في الدقيقة السابعة ورد أياكس بهدفين سجلهما دافي كلاسين في الدقيقتين 32 و45 لينهي أياكس الشوط الأول لصالحه.

وفي الشوط الثاني ، أضاف أياكس ثلاثة أهداف أخرى سجلها برايان بروبي ودوشان تاديتش وكوينسي بروميس في الدقائق 74 و86 من ضربة جزاء والخامسة من الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء أخرى فيما سجل كوكس الهدف الثاني له وللضيوف في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

واستعاد تفنتي أنشخيده اتزانه سريعا في الدوري الهولندي بفوزه الكبير 5-1 على زفوله بعد هزيمته أمام أوتريخت في المرحلة الماضية.

ورفع أنشخيده رصيده إلى 14 نقطة ليتقدم إلى المركز الثالث وتجمد رصيد زفوله عند ست نقاط في المركز التاسع.

وحسم تفنتي أنشخيده المباراة تماما في الشوط الأول الذي أنهاه لصالحه بثلاثية نظيفة سجلها كوينسي مينيج ودانيلو وفوت براما في الدقائق الخامسة و29 و33 .

وفي الشوط الثاني ، أضاف فاكلاف سيرني ولوكا إيليتش هدفين آخرين لأنشخيده في الدقيقتين 51 و84 فيما سجل إليانو ريجندرز الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 74.

وتغلب جرونينجن على فينلو بهدفين سجلهما باتريك يوستن ويورجن ستراند لارسن في الدقيقتين 26 و48 مقابل هدف سجله جورجيوس جياكوماكيس في نهاية
المباراة.

ورفع جرونينجن رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس وتجمد رصيد فينلو عند خمس نقاط في المركز الرابع عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي وهي الرابعة له مقابل تعادلين في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.





Source link

التعليقات مغلقة.