ردود فعل قوية بعد نشر لائحة المنتخب المغربي لكرة السلة.

1


الرباط : الديربي الرياضي

أعربت العديد من الفعاليات المنتمية لكرة السلة الوطنية عن استغرابها للاختيارات البشرية التي أعلنتها ( جامعة كرة السلة ) والتي تهم المنتخب المغربي المقبل على التصفيات الافريقية الخاصة بمسابقة الأفرو باسكيط .
وحذر أطر و رؤساء أندية وطنية من قلة تجربة أعضاء المنتخب الوطني الذين سيخضون نزالات قوية أمام منتخبات مصر وأوغندا و الرأس الأخضر .
وخلفت لائحة المنتخب الوطني لكرة السلة تعليقات عديدة في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض صفحات كرة السلة.
وأكدت فعاليات فضلت عدم ذكر اسمها حتى لا تتهم بالتشويش أن المسؤولين عن المنتخب جانبوا الصواب في اختيار اللاعبين ، وشددوا على أن الفترة الحالية ليست للتجريب وتشبيب المنتخب في غياب بطولة وطنية .
فالمنتخب المغربي بحاجة للاعبين أكثر خبرة لمقارعة كبار كرة السلة .
وتساءلت الفعاليات ذاتها :” لماذا لا نختار لاعبي من طينة الخلفي وزويتة والمصباحي ونجاح ويونس الادريسي،  الذين راكموا خبرة طويلة وقادرين في هاته المدة على التأقلم و التنافس لضمان بطاقة التأهل ؟ ويمكن  إضافة بعض الأسماء الحاضرة في اللائحة الحالية .
وأكدت بعض الأطر أن الأمر لا يعد تنقيصا من قيمة الطاقم التقني أو من اللاعبين المناداة عليهم ، بل بالعكس فالرهان هاته اللحظة هو رفع الراية الوطنية وتقوية حظوظ المغرب في التواجد قاريا بشكل قوي.
وأوضاف متحدثون آخرون ، أن المنتخب المغربي ليس ورشا للتشبيب والتكوين في هذه الفترة الحرجة التي تجتازها كرة السلة المغربية ، وأن فضاء التكوين يكون في الأندية ، وفي المنتخبات العمرية عندما يتم هيكلة الإدارة التقنية ، وتعود البرتقالية لوضعها الطبيعي .

Vinkmag ad



لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.