ليونيل ميسي يحاول حصد رقمين تاريخيين للأسطورة بيليه

0


الرباط _ المغرب اليوم

يسعى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، خلال الفترة المقبلة، لتخطي رقمين تاريخيين، مسجلين باسم الأسطورة البرازيلية السابقة بيليه، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، فعلى مستوى الأندية، يعد النجم البرازيلي السابق، بيليه، الأكثر تسجيلا للأهداف مع فريق واحد، عبر التاريخ، بعدما سجل 643 هدفًا، من فريق سانتوس البرازيلي، بينما يأتي ميسي، في المرتبة الثانية، إذ أحرز 637 هدفًا مع فريق برشلونة.

ويمتلك الأسطورة البرازيلية على مستوى المنتخبات، رقمًا تاريخيًا أيضًا، فهو صاحب أكبر عدد من الأهداف في تاريخ قارة أميركا الجنوبية، برصيد 77 هدفًا، ويلاحقه البرغوث الأرجنتيني، برصيد 71 هدفًا

و نجح ميسي فى قيادة البارسا، لتحقيق فوزًا ثمينًا، أمس الأربعاء، على مضيفه فريق يوفنتوس الإيطالي، بنتيجة 2 – 0، في الجولة الثانية من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث سجل النجم الأرجنتيني، الهدف الثاني، من ركلة جزاء، ليعزز الفريق الكتالوني صدارته للمجموعة السابعة، برصيد 6 نقاط.

وعزز البرغوث الأرجنتيني، سجله التهديفي القياسي في مرحلة مجموعات دوري الأبطال، بعدما وصل إلى هدفه رقم 70، بعد هدفه في شباك اليوفي.

ورفع ميسي، رصيده التهديفي في دوري أبطال أوروبا، إلى الهدف 117، خلال 145 مباراة، خاضها مع برشلونة، بيتما يعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، الهداف التاريخي للمسابقة، برصيد 130 هدفًا.

وقد يهمك ايضا:

لامبارد يؤكد أن حكيم زياش يبدو قريباً من المشاركة كأساسي في المباريات

تشيلسي يفتتح مشواره في دوري أبطال أوروبا بمواجهة صعبة ضد إشبيلية

almaghribtoday
almaghribtoday



لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.