الصحافة العالمية تشيد بإنجاز الرجاء الرباطي بعد تتويجه

1


الرباط _ المغرب اليوم

تجاوز صدى تتويج الرجاء الرياضي بدرع الدوري الاحترافي حدود المملكة، حيث تفاعلت عدد من المنابر الإعلامية الدولية، مع فوز “النسور” باللقب للمرة الـ12 في تاريخ الفريق “الأخضر”، أمس الأحد، بعدما تمكن من إنهاء الموسم مُتربعا على عرش البطولة برصيد 60 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن “الغريم التقليدي” الوداد الرياضي ثاني الترتيب. وعنونت صحيفة “lavanguardia” الإسبانية في نسختها الإلكترونية: “الرجاء الرياضي بطلا للدوري المغربي”، وأشارت الصحيفة إلى أن الرجاء استطاع حسم لقب الموسم الحالي لصالحه، رغم التوقفات التي عرفها بسبب تفشي وباء “كورونا”.

وتطرقت صحيفة “سبورت سبورت” البوسنية لتتويج “النسور”، ووصفت الأجواء التي عرفتها الدقائق الأخيرة من المباريات الحاسمة للجولة الختامية “بالجنون” الذي لا يُصدق، مشيرة إلى الندية والمنافسة الكبيرة بين قطبي العاصمة الاقتصادية البيضاء، إلى آخر دقائق الموسم، التي جعلت الموسم أكثر إثارة. وقالت الجريدة نفسها على موقعها الإلكتروني: “جنون لا يُصدّق، تمكنوا من التسجيل في الدقيقة الـ90 وحققوا اللقب”، في إشارة للهدف الثاني الذي سجله “مايسترو” الرجاء عبد الإله الحافيظي في شباك الفريق “العسكري” والذي منح اللقب لصالح الرجاء، بعد الفوز على الجيش بهدفين لواحد.

وخصصت صحيفة “kingfut” المصرية في نسختها الإنجليزية، حيزا مهما لتتويج الرجاء ووصفته باللقب “الدرامي”، مؤكدة أن الفريق “الأخضر” تمكن من الظفر بلقب البطولة التي وصفتها “بالمثيرة” بعد الفوز في آخر اللحظات على الجيش الملكي. وأولت وسائل إعلام دولية عديدة، اهتماما كبيرا بتتويج الرجاء بلقب البطولة، خاصة بعد الطريقة “الهيتشكوكية” التي عرفتها مباريات فرق المقدمة خلال الجولة الأخيرة، حيث ظلت المنافسة القوية بين قطبي الدار البيضاء مستمرة إلى غاية الدقائق الأخيرة من الموسم الحالي، قبل أن يتمكن “النسور” من التتويج باللقب، بعد موسم يُعتبر الأطول في تاريخ الدوري، بسبب الأحداث التي عرفها، جراء تفشي وباء “كورونا“.

قد يهمك ايضا

الرجاء يحرز لقب البطولة الاحترافية بعد سيناريو “هيتشكوكي”

احتفال مُصابي “كورونا” بفوز الرجاء بالدوري المغربي يهز “فيسبوك”

almaghribtoday
almaghribtoday



لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.