المنتخب القطري لكرة القدم يستعد للكأس الذهبية وكوبا أمريكا

2


يخوض المنتخب القطري لكرة القدم ، يوم 13 نونبر الجاري بالنمسا ، مباراة ودية ضد نظيره الكوستاريكي.

وذكر الاتحاد القطري لكرة القدم ، على موقعه الرسمي ، أن المنتخب القطري سيخوض أيضا مباراة ودية دولية ضد نظيره الكوري الجنوبي في ال17 من الشهر الجاري بالنمسا.

وأضاف أن الوديتين تأتيان في إطار استعدادات المنتخبات الثلاثة للاستحقاقات المقبلة وضمن برنامج إعداد المنتخب القطري لنهائيات كأس العالم ” قطر 2022 “.

وكان المنتخب القطري قد لعب مباراة ودية ضد نظيره الغاني في مدينة أنطاليا التركية في ال12 من أكتوبر المنصرم ، بعد توقف طويل بسبب جائحة فيروس ” كورونا ” التي فرضت تأجيل المناسبات الرسمية في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 ، إلى جانب تعذر إقامة مباريات ودية منذ مارس الماضي بسبب قيود السفر .

وسيشارك المنتخب القطري بطل آسيا ، ولأول مرة ، في الكأس الذهبية ( الكونكاكاف ) التي ستقام العام المقبل بمشاركة 16 منتخبا. 

ويتواجد المنتخب القطري ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كلا من منتخبات هندوراس وبنما وجرينادا.

ويسبق مشاركة المنتخب القطري في الكأس الذهبية ، مشاركته ، للمرة الثانية على التوالي، في  كوبا أمريكا التي تستضيفها كولومبيا والأرجنتين ، حيث سيتنافس مع منتخبات كولومبيا والبرازيل وفنزويلا والإكوادور والبيرو ضمن منتخبات المجموعة الثانية (الشمالية) في الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو 2021 .

يشار إلى أن المنخب القطري يحتل المركز الـ 57 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) الأخير لشهر أكتوبر والخامس على صعيد قارة آسيا.



لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.