تقرير يوضح الصعوبات التي تواجه الأهلي قبل لقاء

2


الرباط – المغرب اليوم

يدخل النادي الأهلي غدا الأحد مباراة قوية أمام بيراميدز، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، الذي حسمه الأحمر لصالحه قبل النهاية بـ7 جولات.

ويدخل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، لقاء بيراميدز في التجربة الثالثة له مع الأحمر منذ توليه المسؤولية قبل أيام قليلة، في الوقت الذي يستعد لمواجهة أكثر أهمية أمام الوداد المغربي بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتضع مواجهة بيراميدز، موسيماني والأهلي في مأزق شديد ما بين اللعب بالتشكيل الأساسي وتحقيق الفوز، وهو ما قد يعرض الفريق لغيابات جديدة بداعي الإصابات، حيث يعاني الفريق من إجهاد واضح، وما بين اللعب بالبدلاء لكن ذلك قد يعرض الفريق لخسارة قد تؤثرة على المستوى النفسي، ولا يملك موسيماني الوقت الكافي من أجل تجهيز لاعبيه حال تعرض أحدهم للإصابة أمام بيراميدز، في الوقت الذي سيخوض القلعة الحمراء لقاء الوداد في الـ17 من الشهر الجاي بالمغرب، وهي فترة قصيرة للغاية.

ويعاني الأهلي من غيابات كثيرة ضربت الفريق، وفي مقدمتهم الثنائي محمود متولي ورامي ربيعة، إلى جانب أيمن أشرف ومروان محسن والحارس محمد الشناوي، ولا يتحمل الفريق غيابات جديدة من شأنها التأثير على مباراة الوداد أو دخولهم اللقاء غير مكتملي الجاهزية.

يذكر أن  السيناريوهات التي تجنب موسيماني والأهلي الخروج من هذا المأزق أمام بيراميدز، هو اللعب بالبدلاء ومجموعة من الشباب الذين تم تصعيدهم للفريق في الفترة الأخيرة، وفي مقدمتهم الثنائي شادي رضوان ومحمد فخري.

ويملك الأهلي مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين يستطيعون خوض اللقاء مقابل إراحة الأساسيين لمواجهة الوداد، إلا أن هذا الأمر يبدو مخيفا وقد يؤثر على المعنويات الحمراء قبل مواجهة بطل المغرب.

ويخشى الأهلي من قوة بيراميدز المدجج بالنجوم، والخروج بخسارة في مباراة اكتسبت أهمية جماهيرية في الفترة الأخيرة، بلا شك سيؤثر سلبا على معنويات اللاعبين، فضلا عن اقتناع الجماهير بالمدير الفني الجديد الذي يلقى دعما غير مسبوق من الجميع لنجاح تجربته.

ويشارك موسيماني البدلاء وهو ما يمثل مخاطرة كبيرة أمام بيراميدز، كما هو الحال إذا شارك بالأساسيين ما قد يعرضه لخسارة عنصر جديد قبل اللقاء الأهم، فماذا سيفضل الجنوب إفريقي وكيف سيخرج من هذا المأزق

قد يهمك ايضـــاً :

تقارير تؤكّد أنّ مدرّب الأهلي غيّر موقفه من أزارو ويقرّر إعادته

مُدرّب الأهلي يُجري “مسحة” للكشف عن فيروس “كورونا” قبل قيادة التمرينات

almaghribtoday
almaghribtoday



لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.