تغريدة ساخرة تتسبب بأزمة بين الاتحادين الأردني والآسيوي

8


بعد إعلان الأردن نيته تقديم المساعدة لدولة قطر في إطار تحضيراتها لاستضافة كأس العالم 2022، نشر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغريدة ساخرة أغضبت اتحاد اللعبة الأردني والجماهير الأردنية.

وغرّد حساب الاتحاد الآسيوي الرسمي، عبر “تويتر”، صورة لملعب في قرية أردنية وجزء كبير منه مغطى بالتراب، عقب إعلان الحكومة الأردنية تقديمها المساعدة لقطر، وجاء فيها: “من يريد القيام بمهمة التنظيف؟”، ولاحقا حذف الاتحاد الآسيوي التغريدة.

وتعود الصورة التي نشرها الاتحاد الآسيوي لملعب تغطيه الرمال في قرية الحميمة في لواء القويرة في محافظة العقبة جنوبي الأردن.

التغريدة الساخرة من الاتحاد الآسيوي لم ترق للاتحاد الأردني لكرة القدم، الذي أصدر بيانا شديد اللهجة، دعا فيه اتحاد اللعبة إلى التوقف عن نشر النكات المستفزة.

ورد الاتحاد الأردني عبر منصتي فايس بوك وتويتر، بالقول: “نحن على استعداد لقبول أي متطوعين.. من الجيد أنك مهتم خاصة وأنك اضطررت إلى تقليص المشروعات بسبب كورونا في أنحاء من آسيا”.

وأضاف الاتحاد أنها “المرة الثانية التي تحاول فيها جعل تلك الدعابة باستخدام الصورة ذاتها منذ أشهر عندما كان الأردن تحت الحجر الصحي الشديد من أجل سلامة وأمن شعبنا”.

وأشار الاتحاد إلى أن “الحميمة تقع في واحدة من أكثر الأماكن حرمانًا في بلدنا، والمزاح حول ذلك يهين كل شخص يعمل بلا كلل من المجتمع للحفاظ على تلك الملاعب ومواصلة كرة القدم”.

وتابع الاتحاد “عادة لا نرد لكننا نتوقع المزيد منك (الاتحاد الآسيوي) كمنظمة جامعة لجميع آسيا للتحلي بوعي أكثر في التصريحات، خاصة في هذه الأوقات الصعبة.. مثل هذه المنشورات تؤذي وتهين أولئك الذين يعملون لدعم رياضتنا”.

أما الأمينة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم سمر نصار، فعلقت بدورها على منشور الاتحاد الآسيوي بقولها إن “الشغف الأردني بكرة القدم يبني الملاعب في القرى وفي قلب صحرائنا الجميلة ويحفزنا كذلك لإبقاء تنظيم النشاط الكروي مستمراً رغم الجائحة. أدهشنا اهتمام الاتحاد الآسيوي بملعب القرية الجميلة ونأمل أن يولي نفس الاهتمام لتنظيم البطولات الآسيوية دون انقطاع أو تأجيل”.

وكالات

 



Source link

التعليقات مغلقة.