جيرو يعلق على هدفه في مرمى أتلتيكو مدريد – هبة سبور

3


وكالات

عانق المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو المجد بعدما قاد فريقه تشيلسيالإنجليزي، للفوز خارج ملعبه على نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء، ضمن ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء هدف المباراة الوحيدة في الدقيقة 68، إثر لعبة أكروباتية رائعة، من ضربة خلفية مزدوجة رائعة للمهاجم المخضرم الذي يقترب من عامه الخامس والثلاثين، قهرت الحارس السلوفيني العملاق قهر يان أوبلاك، حامي عرين أتلتيكو مدريد.

وأقيمت المباراة بين الفريقين على أرض ملعب أربنا ناسيونال، في مدينة بوخارست الرومانية، بسبب قيود السفر في إسبانيا على القادمين من إنجلترا، وستقام مباراة العودة بين الفريقين في يوم 17 من شهر مارس المقبل، بملعب البلوز، ستامفورد بريدج، في العاصمة البريطانية لندن.

وسيطرت على أوليفيه جيرو، حالة من الفرحة الكبيرة عقب نهاية المباراة، وعبر عن سعادته الشديدة بالهدف، وأكد أن هدفه صحيح وليس تسلل كما أدعى البعض، كما شدد على أن فريقه استحق الفوز على بطل إسبانيا.

وقال أوليفيه جيرو: جئنا إلى رومانيا ولدينا ثقة كبيرة في أنفسنا وفي قدرتنا على الفوز، وتقديم أسلوب لعبنا، وكنا نعرف أيضاً قدرتهم على إلحاق الضرر بنا، لكننا كنا أقوياء في الدفاع جداً وهذا ساعدنا على الفوز، الذي أرى أنه كان مستحقاً.

أوليفيه جيرو

وحول هدفه والتفكير في لعب الكرة بطريقة الضربة الخلفية المزدوجة، وما يتردد عن كونه تسللاً، قال أوليفيه جيرو: لا أعلم ماذا أقول عن الهدف، كنت أريدها مقصية وشاهدت أنها دخلت الشباك، لم تكن لدي فكرة أن هناك شكوك في كونها تسللا، لكن ماسون ماونت أخبرني أنه لم يلمس الكرة.

وحذر جيرو من مباراة العودة في شهر مارس المقبل، وأوضح: بالطبع من المهم تسجيل هدف خارج أرضك في دوري أبطال أوروبا، لكن لا زالت تنتظرنا مباراة صعبة جداً في العودة، وعلينا الآن أن نواصل التركيز ونكمل العمل الذي بدأناه.

4 أرقام لافتة حققها أوليفيه جيرو بهدفه في مرمى أتلتيكو مدريد
وبهذا الهدف الرائع الذي سجله أوليفيه جيرو، في سباك فريق أتلتيكو مدريد عانق المهاجم الفرنسي المخضرم عدداً من الأرقام اللافتة، التي رصدتها شبكة أوبتا العالمية للإحصائيات الرياضية، سنسردها في السطور التالية.

– سجل أوليفيه جيرو 6 أهداف في آخر 4 مباريات له بدوري أبطال أوروبا، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها في مبارياته الـ 16 التي سبقت ذلك.

– أحرز أوليفيه جيرو 15 هدفاً في أخر 16 مباراة فقط، بدأها كأساسي في البطولات القارية، دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، يوروبا ليج.

– بات أوليفيه جيرو أكبر لاعب يسجل هدفًا لفريق إنجليزي في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا، منذ هدف الويلزي ريان جيجز، نجم مانشستر يونايتد السابق في شباك شالكه وعمره 37 عاماً في 2011.

– أصبح أوليفيه جيرو أكبر لاعب يسجل هدفاً لتشيلسي في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا بعمر 34 سنة و146 يوماً.

وكان الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي قد أشاد بالمهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو عقب نهاية المباراة، مؤكداً أن من يستحق التهنئة هو جيرو لأنه هو من حقق الفوز، وعليه أن يفخر بنفسه، وقال: إذا شاهدتم جيرو يومياً في المران فلن تتفاجئوا بهدفه الصعب الليلة من ركلة مقصية مزدوجة، فهو يتمتع بلياقة بدنية هائلة، وتروق لي سرعة بديهته، يمنحني شعورا بأنه سعيد في كل مران يوميا، ويبدو كشاب عمره 20 عاماً





Source link

التعليقات مغلقة.