Country Brand Awards .. المغرب في صدارة الترتيب إفريقيا في “الفئة العامة” – ماپ إكسپريس

5


Country Brand Awards .. المغرب في صدارة الترتيب إفريقيا في “الفئة العامة”

الأربعاء, 24 فبراير, 2021 إلى 18:09

الرباط – احتل المغرب المرتبة الأولى في تصنيف جوائز العلامة الخاصة بالدول على المستوى الإفريقي ( Country Brand Awards ) عن “الفئة العامة”، كما علم لدى منظمي هذه الجائزة.

وتفوق المغرب إفريقيا في هذه الفئة بنيله الجائزة الذهبية، متقدما على جنوب إفريقيا (الجائزة الفضية) ومصر (الجائزة البرونزية)، وذلك بحسب النتائج التي تم نشرها على الصفحة الرسمية لهذه الجائزة، والتي تغطي عدة مجالات منها جذب الاستثمار الأجنبي والترويج السياحي وتدبير أزمة فيروس كورونا.

على الصعيد العالمي، وحسب المصدر ذاته، فقد فازت نيوزيلندا بالجائزة الذهبية في هذه الفئة، تلتها سنغافورة وكوريا الجنوبية.

وتقيم ( Country Brand Awards ) بشكل مستقل ثلاث فئات هي “الترويج السياحي” و”ممارسة الأعمال ” و”الفئة العامة”.

وفي فئة “الترويج السياحي”، احتل المغرب المرتبة الثانية في إفريقيا بعد كينيا، فيما احتلت مصر المركز الثالث.

وفي إفريقيا دائما، احتل المغرب الصدارة مع جنوب إفريقيا في فئة “ممارسة الأعمال ” قبل كل من كينيا والسنغال.

وتشمل هذه الفئات ثلاثة عناصر أساسية في بناء علامة البلد، وهي القدرة على إنشاء علامة اقتصادية من خلال جذب الاستثمار الأجنبي والكفاءات وتعزيز الصادرات؛ والقدرة على إنشاء علامة سياحية؛ فضلا عن محور استثنائي جديد يتماشى مع إدارة أزمة (كوفيد-19). ويغطي المحور الأخير تدبير جائحة فيروس كورونا من طرف البلدان، ويأخذ في الاعتبار العناصر الرئيسية من قبيل الأمن الصحي.

وقد أقرت لجنة التحكيم، التي ترأسها جيما لاغاي، والمكونة من متخصصين في مجال الاتصال ودبلوماسيين ، من بينهم فتح الله سجلماسي، الأمين العام السابق للاتحاد من أجل المتوسط، والتي عملت على تقييم هذه المعايير، بنجاح البلدان الحائزة على الجوائز في الترويج لعلامتها ، سواء على المستوى القاري (إفريقيا، أوروبا، الأمريكيتان ، آسيا – الشرق الأوسط ، وأوقيانوسيا) أو على المستوى العالمي .



المصدر

التعليقات مغلقة.