رئيس “لا ليغا” يأمل في عودة الجماهير إلى

5


لندن – المغرب اليوم

قال خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، اليوم الأربعاء، إنه يأمل في عودة جزء من الجماهير إلى مدرجات ملاعب الأندية المحترفة الإسبانية مع نهاية شهر أبريل المقبل إذا سمح تطور جائحة فيروس (كوفيدـ19) بذلك.

وأكد خافيير تيباس في لقاء صحفي “لقد مر عام على تفشي الجائحة وتعلمنا الكثير ونأمل أن نبدأ بحلول الأسبوع الثالث من أبريل في الحصول على نسبة من الجماهير في ملاعب كرة القدم”، مشيرا إلى أن هذا الأمر “لن يحدث إلا إذا سمح تطور الوباء بذلك”.

وأوضح رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم أن الجميع مهتم بأسبوع عيد الفصح (الفترة ما بين 28 مارس و4 أبريل)، حيث عادة ما يسافر خلاله الإسبان في إجازة “وهي لحظة مهمة لمعرفة كيف ستتطور الأمور” بشأن الوضع الوبائي في البلاد.

وأضاف خافيير تيباس “نأمل جميعا أنه بعد عيد الفصح يمكننا تحديد موعد سريع لعودة الجمهور إلى مدرجات الملاعب”.

وكانت إيريني لوسانو، رئيسة المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا، قد أكدت في تصريحات سابقة أن السلطات “إذا رأت بعد عطلة عيد الفصح أنه لا توجد بداية لموجة رابعة من الجائحة، فيمكنها أن تبدأ في التفكير في قضايا مهمة تتعلق بالجماهير الرياضية والأندية”.

وقد اعتمدت إسبانيا التي تعد من بين أكثر البلدان الأوروبية تضررا بجائحة فيروس (كوفيدـ19) بتسجيلها لأكثر من 3 مليون حالة إصابة مؤكدة بالمرض وأزيد من 72 ألف حالة وفاة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إجراءات وتدابير احترازية مشددة خلال عطل عيد الفصح، منها حظر حركة التنقل خارج محيط الجهات والأقاليم ومواصلة اعتماد حظر التجول الليلي وعدة قيود مشددة أخرى، وذلك من أجل تحاشي موجة جديدة من انتقال العدوى.

قد يهمك ايضا

بمشاركة المغربي شاكلا خيتافي يفرض التعادل على الأتلتيكو

فالنسيا يسقط أمام ليفانتي 1-0 في الدوري الإسباني

 

almaghribtoday
almaghribtoday



لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.