الوداد والرجاء مرشحان للمشاركة في مسابقة جديدة لـ”الفيفا”

3


الرباط – المغرب اليوم

بات فريقا الوداد والرجاء الرياضيين ضمن خانة الأندية المرشحة للمشاركة في المسابقة الجديدة التي يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلقها، تحت اسم “دوري السوبر العالمي”، ستشارك فيه مجموعة من أبرز الأندية العالمية من مختلف القارات.

 وكانت أندية أوروبية كبيرة، بلغ عددها 12 ناديا، قد قررت قبل أسبوعين، من خلال بيان مشترك، إنشاء بطولة كرة قدم جديدة تحمل إسم “دوري السوبر الأوروبي”، غير أنه وبعد ضغوطات كثيرة، انسحبت معظم الأندية من المشروع، ولم يتبق سوى ريال مدريد وبرشلونة قطبي الكرة الإسبانية.

وكشف المصري هاني أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي في الاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم، عن وجود خطط لدى الفيفا لبحث إقامة بطولة عالمية تحمل اسم “دوري السوبر العالمي”، تشارك فيها أندية من خارج القارة الأوروبية، سواء من أفريقيا أو آسيا.

وقال أبوريدة في تصريحات نقلتها صحيفة “إل إسبانيول”: “الفيفا يدرس إمكانية إطلاق مسابقة تجمع أفضل الفرق من جميع القارات خلال العامين المقبلين”.

وتابع: “كانت فكرة إنشاء دوري السوبر في أفريقيا من بين الخطط الموضوعة، ولكن يبدو الآن أن الأمر سيأخذ طابعًا أكثر عالمية حيث سيتم تمثيل الفرق من جميع أنحاء العالم”.

وأضاف: “المهم هو أن الفيفا والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، جنباً إلى جنب مع الاتحادات من جميع القارات، يعملون على تنظيم دوري سوبر عالمي يسمح لـ3 أو 4 فرق من أفريقيا باللعب ضد ليفربول وأفضل الفرق، إنه التحدي الأكبر، الذي ندرس تطبيقه في العامين المقبلين “.

وفيما يتعلق بمشروع دوري السوبر الأفريقي، قال أبوريدة: “رفع باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اقتراحه بتنظيم دوري السوبر الأفريقي، وذلك لأن صناعة كرة القدم مسألة مالية كبيرة”.

وأتم: “الأمر قيد المناقشة في الوقت الحالي، لا توجد أخبار أخرى، ولكن يبدو أن الأمر هنا سيحصل على موافقة الفيفا، عامة سننتظر ما ستسفر عنه قادم المحادثات”.

قد يهمك ايضا:

الرجاء يواجه أورلاندو الجنوب إفريقي في ربع نهائي كأس الكاف

الكاف يشيد بأداء الرجاء الرياضي ويصفه ب”الرائع”

almaghribtoday
almaghribtoday



لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.