ريال يشدد الخناق على أتلتيكو مدريد

6


 المرحلة الرابعة والثلاثين.

ورفع أتلتيكو رصيده في الصدارة إلى 76 نقطة متقدما بفارق 5 نقاط عن مدريد الوصيف، قبل أن ينجح الاخير في إعادة الفارق إلى نقطتين، في سباق رباعي على اللقب الغالي يضم أيضا برشلونة الثالث وإشبيلية الرابع.

ويخوض النادي الكاطالوني رحلة محفوفة بالمخاطر أمام فالنسيا الأحد، فيما يستضيف النادي الأندلسي أتلتيك بلباو الإثنين في ختام المرحلة.

وحافظ “ميرينغي” على سجله خاليا من الخسارة منذ 30 كانون الثاني/يناير 2021 مع 10 انتصارات مقابل 4 تعادلات.

وحسم ريال النقاط الثلاث في الشوط الثاني حيث حمل الفوز نكهة برازيلية بفضل إيدر ميليطاو (76) وكاسيميرو (80).

وكما كان متوقعا ، أراح مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان العديد من اساسييه أمثال الألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش استعدادا لمواجهته الاوروبية في مسابقة عصبة أبطال أوروبا أمام تشلسي الانكليزي في إياب الدور نصف النهائي (تعادل 1-1)، فيما دفع أساسيا بالبلجيكي إدين هازار العائد من الإصابة، وبلاعب الوسط الشاب أنطونيو بلانكو وبالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

واستمر غياب العميد سيرخيو راموس والفرنسي فيرلان مندي ولوكاس فاسكيس وداني كارفاخال بسبب الاصابة، والاوروغوياني فيديريكو فالفيردي لاصابته بفيروس كورونا.

وكاد أوساسونا أن يفاجىء أصحاب الأرض بعدما استغل الأرجنتيني تشيمي أفيا تمريرة خاطئة من بنزيمة في الأمتار الثلاثين الاخيرة للريال، ليستدير ويسدد بقدمه اليسرى كرة صدها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا على دفعتين (9).

ومرة ثانية كاد ريال أن يقع في المحظور، فبعد كرة من كورتوا إلى مدافعه ميليتاو أراد الاخير ارجاعها لحارسه إلا ان قوة التمريرة كادت أن تهز الشباك قبل أن يتدخل البلجيكي (19).

وتدخل حارس أوساسونا سيرجيو هيريرا لصد تسديدة “على الطاير” لهازار بعد تمريرة عرضية داخل المنطقة من البرازيلي مارسيلو (26)، وضربة رأسية من ميليطاو في الدقيقة ذاتها، وثانية من اللاعب ذاته في الدقيقة 29.

واعتقد الضيف قبل نهاية الشوط الأو ل انه سجل هدف السبق برأسية من أفيا، إلا أن الحكم ألغاه بداعي تسلل الهداف (45).

ومع بداية الشوط الثاني، حل المدافع ناتشو فرنانديس بدلا من فاران ليعود ميليطاو للواجهة بتسديدة أكروباتية مرت بجانب المرمى (56)، قبل أن يتوج جهوده بهدف السبق برأسية بعد زاوية نفذها إيسكو (76).

وأضاف مواطنه كاسيميرو الثاني بعدما وصلت الكرة إليه من بنزيمة المحاصر من خمسة مدافعين، لكنه فشل في السيطرة عليها لتصطدم بقدمه وتستقر في شباك الحارس هيريرا (80).

وأهدر ريال فرصتين عبر بنزيمة (84) وإيسكو (87) لزيادة غلته.



لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.