أتلتيكو يعزز صدارته بفارق 5 نقاط عن ريال

4


عزز أتلتيكو مدريد صدارته للدوري الاسباني لكرة القدم بعد فوزه الصعب على مضيفه إلتشي 1-صفر السبت، ضمن منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين.

ويدين “روخيبلانكوس” بالنقاط الثلاث إلى لاعبه ماركوس يورنطي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 23، فيما صد القائم ضربة جزاء لعميد إلتشي فيديل تشافيس (90+1).

وعاد أتلتيكو مدريد إلى سكة الانتصارات بعدما خسر أمام أتلتيك بلباو 1-2 في المرحلة السابقة، ليحقق فوزه الـ 23 هذا الموسم مقابل 7 تعادلات و4 هزائم.

ورفع أتلتيكو رصيده في الصدارة إلى 76 نقطة متقدما بفارق 5 نقاط عن “جاره” مدريد الذي يستضيف لاحقا أوساسونا في سعيه لتقليص الفارق إلى نقطتين في سباق رباعي على اللقب الغالي يضم أيضا برشلونة الثالث وإشبيلية الرابع.

ويخوض النادي الكاطالوني رحلة محفوفة بالمخاطر أمام فالنسيا الأحد، فيما يستضيف النادي الأندلسي أتلتيك بلباو الإثنين في ختام المرحلة.

وفضل مدرب أتلتيكو الأرجنتيني دييغو سيميوني الدفع بالمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، والأرجنتيني أنخل كوريا بدلا من البرتغالي جواو فيليكس والفرنسي موسى ديمبيلي. كما أشرك الفرنسيين طوما ليمار وجيوفري كوندوغبيا في الوسط بدلا من كوكي وساوول نيغيس.

ضغط المتصدر باكرا لتسجيل هدف السبق، فهدد مرمى مضيفه بعد لعبة مشتركة بين ماريو إيرموسو وسواريز الذي ترك الكرة تمر إلى كوريا، ليعيدها الاخير بكعب قدمه للأوروغوياني فسدد بجانب المرمى (12).

وسجل أتلتيكو هدفا بفضل سواريز، إلا أن حكم المباراة استعان بحكم الفيديو المساعد “ڤار” لإلغاء الهدف بسبب تسلل على الهداف (17)، قبل أن يفتتح التسجيل إثر مجهود فردي من البلجيكي يانيك كاراسكو على الجهة اليسرى ليخترق منطقة الجزاء ويمرر كرة خلفية تابعها يورنتي بقدمه اليمنى اصطدمت بيد المدافع دييغو غونزاليس وبالقائم واستقرت بالشباك (23).

وتدخل “في أيه آر” مرة جديدة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لإلغاء ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد لمسة يد على لاعب وسط إلتشي الأرجنتيني إيفان ماركوني.

ومرة ثانية سجل سواريس هدفا في الدقيقة 63 من الشوط الثاني، ألغاه الحكم بداعي التسلل، في حين عمد سيميوني إلى إجراء تبديلين فأخرج ليمار وكوريا وأدخل فيليكس وكوكي لتنشيط فريقه.

وتوالت هجمات أتلتيك من دون نجاعة تهديفية، وفي الدقيقة 82 خرج سواريز ودخل ساوول لتعزيز الوسط، إلا أن إلتشي تحصل على ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع إثر لمسة يد داخل المنطقة على يورنطي، سددها قائد إلتشي فيديل تشافيز بقدمه اليسرى، لتصطدم بالقائم الذي ناب عن الحارس السلوفيني يان أوبلاك المرتمي في الإتجاه الصحيح.



لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.