جا فجورنال.. إنفانتينو يدعم السوبر الإفريقي

2



عاد ملف دوري السوبر الإفريقي إلى الواجهة من جديد، بعدما طرح على طاولة النقاش خلال اجتماع الأخير للمكتب التنفيذي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

ورغم الجدل الكبير، الذي أثاره 12 ناديا أوربيا، بعد الإعلان عن إنشاء مسابقة جديدة تضم أبرز الأندية الأوربية للمنافسة على أغلى الألقاب، قبل أن يفشل الاتحاد الأوربي هذا المخطط، إلا أن المقترح مازال ساري المفعول لدى الكاف، وذلك حسب ما ذكرته جريدة “الصباح”.

وكشف المصدر ذاته أن باتريس موتسيبي، رئيس الكاف يدرس المقترح مع أعضاء مكتبه التنفيذي، قبل اتخاذ قرار نهائي، بشأن إحداث مسابقة جديدة تضم أقوى الأندية الإفريقية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وحسب المصدر نفسه، فإن أعضاء من الكاف يدعمون المقترح، بالنظر إلى الحاجة الملحة للمزيد من الموارد المالية، من أجل تطوير البنيات التحتية بالقارة السمراء، والرفع من جودة ممارسة كرة القدم بها.

ويحظى السوبر الإفريقي بدعم من جياني إنفانتينو، رئيس «فيفا»، الذي سبق له الاجتماع مع مسؤولي الأندية الإفريقية بالقاهرة، لحثهم على تنفيذ المشروع، بغرض الرفع من المستوى، ناهيك عن الموارد المالية، التي يمكن أن تجنيها هذه الأندية من المشاركة.

راديو مارس














التعليقات مغلقة.



Source link

التعليقات مغلقة.