فيلم “لحاجات” يثير حملة سخط واستنكار في فيسبوك بسبب الإساءة للنقاب (فيديو)

5


فيلم لحاجات يثير حملة سخط واستنكار في فيسبوك بسبب الإساءة للنقاب

هوية بريس – متابعة

أثارت مشاهد من فيلم لحاجات الذي تم إعادة بثه في القناة الوطنية الأولى أول أمس حملة واسعة من السخط والاستنكار والاستهجان بعدما عمدت بطلات الفيلم إلى ارتداء النقاب والقيام بعملية سطو مسلح بالسلاح الناري.. ما اعتبرته شريحة واسعة من المغاربة إساءة لهذا اللباس الديني وإساءة للمرأة المنتقبة.. فيما ذهب بعضهم إلى حد اتهام الفيلم والقناة بتعمد الإساءة للدين الإسلامي.

الشيخ الحسن الكتاني علق على مشاهد الفيلم بقوله:

“بأي حق تصور المنقبة الشريفة العفيفة بانها إرهابية مجرمة في قناة المغرب الرسمية؟؟؟ ألا يستحيي هؤلاء من تجريم بني وطنهم وقطاع كبير من المجتمع؟؟ ومتى رأيتم منقبة مجرمة إلا في خيالكم المريض؟؟”.

وختم كلامه بقوله: “لقد بالغتم في النيل من الدين وأهله..”.

الصحافي إبراهيم بيدون الوزاني كتب تدوينة جاء فيها:

“هؤلاء الذين يسمون أنفسهم أهل فن وسينما وإنتاج لا خلاق لهم.. فلا يهمهم دين ولا إساءة لشعائره.. بل إن أغلبهم مستعد ليقتات على ذلك.. ومستعد لنشر الرذيلة مقابل أن يصنع إنتاجا ربما يلقى إقبالا.. حتى صار بعضهم يستفز المغاربة بقصد الإساءة..

للأسف لم تبق الحسبة في أي مجال.. بل صار هؤلاء الأنذال هم من ينكرون على من قال: “اللهم إن هذا لمنكر”!!

فيلم “لحاجات” مسيء ليس فقط للنقاب.. بل أيضا فيه إساءة كبيرة لأمهاتنا وجداتنا.. وتطبيع أسوأ مع وضعية سلبية للنساء المسنات اللواتي إما عقّهن أبناؤهن أو عقّهن مجتمع في طريق انحدار مادي لا يرفع رأسا بخلق أو قيم إسلامية..”.

أما أحمد فقال باستنكار:

“المنتقبة تعني مجرمة.. في قناة الصرف الصحي”.

رضوان، تساءل فقال:

“أترضون عباد الله هذه المشاهد لتشويه كل ما هو متعلق بستر المرأة وحجابها.. والإستهزاء بدينها وعفتها؟

حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله..”.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن فيلما آخر بثته  القناة الثانية بعنوان “الشريف مول البركة” من إخراج نبيل عيوش المثير للجدل هو الآخر أثار الاستنكار بسبب تعمده تشويه صورة المتدين في مشاهد فجة ووقحة.



المصدر

التعليقات مغلقة.