بريطانيا تعتزم اعتماد نظام رقمي بالكامل لمراقبة الحدود

2


تعتزم الحكومة البريطانية تشديد الرقابة على الوافدين إلى البلاد من خلال وضع نظام رقمي بالكامل من شأنه “إحصاء الوافدين”، وفق ما ذكرت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، اليوم الأحد.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان، أن القادمين إلى المملكة المتحدة بدون تأشيرة أو وضع هجرة سيتعين عليهم التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر عبر الإنترنت، كما هو الحال بالنسبة للسفر إلى الولايات المتحدة.

وقالت باتيل، بحسب المصدر ذاته، إن الحكومة تهدف إلى جعل عبور الحدود “رقميا بالكامل بحلول نهاية عام 2025″، مشيرة إلى أن “الحدود الرقمية الجديدة ستمكن من إحصاء الأشخاص داخل وخارج البلاد، مما سيتيح التحكم في من يأتي إلى المملكة المتحدة”.

وأضاف البيان أن النظام الجديد سيمكن من إجراء رقابة أمنية تلقائية قبل الوصول بهدف “منع المجرمين الأجانب الخطرين من دخول المملكة المتحدة”.

يشار إلى أن هذا المشروع يندرج ضمن إصلاح سياسة الهجرة البريطانية التي أصبحت الآن تعتمد على نظام “النقاط” الذي يعطي الأولوية لليد العاملة ذات الكفاءة على حساب العمال ذوي المهارات المتدنية، حيث يتم أخذ المهارات وإتقان اللغة الإنجليزية والتوفر على موارد مالية في الاعتبار للحصول على تأشيرة.

المصدر: الداروكالات





المصدر

التعليقات مغلقة.