شباب الريف الحسيمي لكرة السلة يرد بقوة على اتهامات بالتلاعب. – الأسود

5


 

الأسود : خالد التباعي

أعربت إدارة شباب الريف الحسيمي لكرة السلة عن استغرابها لما صدر عن مسؤولي نهضة  بركان بخصوص اتهامات خطيرة تمس مصداقية مسؤولي ولاعبي شباب الريف الحسيمي لكرة السلة.

وأكد بلاغ للمكتب المديري لجمعية شباب الريف الحسيمي لكرة السلة مساء أمس (22 ماي 2021)  عن تفاجئه  ببلاغ صادر عن المكتب المسير لفريق نهضة بركان لكرة السلة يكل فيه بإتهامات خطيرة  تمس بمصداقية كل مكونات شباب الريف الحسيمي لكرة السلة دون أي اعتبار للروح الرياضية وتاريخ الفريقين و علاقة الجوار.

حيث تطرق البلاغ الى مقابلة نهضة بركان و شباب الريف الحسيمي التي كانت نتيجتها لصالح أبناء الحسيمة بحصة 73-66، حيث ذكر البلاغ أن هذه المقابلة شهدت فضائح كان أبطالها حكام متحيزون و انكشفت بالواضح و الملموس كما ذكر البلاغ، و أن التحكيم غير النزيه يسعى بالرغم من أنف الرياضة و القانون إلى إخراج شباب الريف الحسيمي من المرتبة الأخيرة و إنقاذه من شبح النزول. و استمر البلاغ في انتقاد رئيس الجامعة و رئيس لجنة التحكيم وكذلك التشكيك في نزاهة بعض الحكام. والغريب في الأمر أن البلاغ صدر دون تقديم فريق نهضة بركان أي اعتراض في ورقة تحكيم المقابلة.

وبناءا عليه وردا على هذا البلاغ، الذي فاجئ كل مكونات جمعية شباب الريف الحسيمي لكرة السلة والذي نعتبره إهانة و تشكيكا في مصداقية  رئيس و أعضاء المكتب المديري حيث تضمن البلاغ اتهامات صريحة و واضحة لجمعيتنا، حيث نوضح مايلي:

قرر المكتب المديري لجمعية شباب الريف الحسيمي لكرة السلة  توضيح عدة احصائيات فيما يخص الجانب التحكيمي لمقابلة نهضة بركان و شباب الريف الحسيمي، أعلن الثلاثي التحكيمي على 56 خطأ  مقسمة على الشكل التالي:

 الأخطاء المعلن عنها ضد فريق النهضة البركانية 29 خطأ بما فيهم الأخطاء التكتيكية بطلب من المدرب في آخر المقابلة من أجل إيقاف العداد و التي تعدت أخطاء و تشمل 27 خطأ عادي، خطأ تقني، خطأ لارياضي.

 الأخطاء المعلن عنها ضد فريق شباب الريف الحسيمي 27 خطأ و تشمل 24 خطأ عادي، خطأ تقني، 2 أخطاء لارياضية.

 الرميات الحرة لصالح النهضة البركانية 29 رمية حرة سجلت منها 17 رمية حرة.

 الرميات الحرة لصالح شباب الريف الحسيمي 31 رمية حرة سجل منها 17 رمية حرة وأغلبها في الدقائق الأخيرة و الناتجة عن محاولة ايقاف العداد من لاعبي الخصم.
و من خلال الاحصائيات المقدمة في إطار اختصاصات الحكام يظهر للرأي العام الرياضي أن الأخطاء المعلنة و الرميات الحرة كانت متكافئة بين الفريقين و أن الثلاثي التحكيمي لم يغلب طرفا على الآخر.
و في الجانب التقني للمقابلة نرى حسب الاحصائيات أن فريق النهضة البركانية سجل طيلة المقابلة فقط 3 ثلاثيات أي 9 نقاط.
بالمقابل تمكن فريق شباب الريف الحسيمي من تسجيل 10ثلاثيات أي بما مجموعه 30 نقطة.
هنا نوجه السؤال للمكتب المسير للنهضة البركانية هل ثلاثي التحكيم هم من كانوا يسددون الرميات الثلاثية مكان لاعبي شباب الريف الحسيمي؟
مع الاشارة الى مسألة تقنية يعلمها أهل الاختصاص أن الفريق الذي يتلقى أكثر من 8 ثلاثيات تكون نسبة فوزه ضئيلة.
مع العلم أن المقابلة انتهت بروح رياضية بين الفريقين، و تقدم مسؤولو النهضة البركانية إلى الرئيس المنتدب بطلب الترخيص للاعب الأمريكي الذي تألق في صفوف شباب الريف الحسيمي لانتدابه الموسم المقبل..
وبناءا على هذه المعطيات التفصيلية و الموجودة في ورقة تحكيم المقابلة، يتضح أن بلاغ المكتب المسير لنهضة بركان حاول تبرير هزيمته المستحقة و تصفية حسابات انتخاباوية ضد رئيس الجامعة على حساب شباب الريف الحسيمي و الذي نعتبره تشهيرا و اتهاما واضحا بالغش و الذي لا يمكننا السكوت عنه.
لذا قرر المكتب المديري لجمعية شباب الريف الحسيمي لكرة السلة  مايلي:
• رفضه التام الإساءة لإسم جمعية شباب الريف الحسيمي لكرة السلة بكل مكوناته و جماهيره العريقة
• مراسلة عاجلة للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة لفتح تحقيق فوري في ما ادعته جمعية نهضة بركان لكرة السلة، مع تشكيل لجنة للبحث في هذه الاتهامات الخطيرة بحضور الوزارة الوصية و الصحافة الوطنية
• رفع دعوى قضائية ضد جمعية نهضة بركان في شخص رئيسه و  مكتبه المسير من أجل رد الاعتبار بتهمة التشهير بإسم جمعية شباب الريف الحسيمي و اتهام أعضائها بالغش بالواضح و الملموس كما جاء في بلاغهم.
• قرر المكتب المديري المتابعة القضائية لكل من تطاول على اسم جمعية شباب الريف الحسيمي لكرة السلة أو أحد أفراد المكتب المديري للجمعية عبر صفحات المواقع التواصل الاجتماعي
• تنديد المكتب المديري لجمعية شباب الريف الحسيمي لكرة السلة بحشر اسم هذه الجمعية العريقة بتاريخها و رجالاتها في تصفية حسابات انتخابات المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة الأخيرة و التي كانت جمعية نهضة بركان في اللائحة المنافسة لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة.
• عقد ندوة صحفية في القريب العاجل لتقديم توضيحات و دلائل بالأرقام و تسجيلات تهم هذه المقابلة.



Post Views:
4٬369



Source link

التعليقات مغلقة.