انريكي يوضح سبب استبعاد راموس من قائمة المتادور الاسباني

5


وكالات

كشف لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، السبب وراء قراره الجدلي باستبعاد سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، من قائمة المنتخب استعدادا لمنافسات كأس أمم أوروبا المقرر إقامتها الشهر المقبل.

وأعلن لويس إنريكي صباح اليوم الإثنين قائمة من 24 لاعبا استعدادا لبطولة كأس أمم أوروبا، لم تتضمن راموس، أو أي لاعب من ريال مدريد، في سابقة هي الأولى.

ويعتبر غياب راموس أبرز مفاجآت قائمة منتخب إسبانيا للبطولة القارية، حيث كان من المتوقع انضمامه إلى صفوف الفريق باعتباره أحد أهم عناصر الخبرة، إلا أن صاحب الـ35 عاما لم يشارك بصفة منتظمة مع ريال مدريد في 2021.

ويسعى لويس إنريكي لقيادة منتخب إسبانيا للقب الرابع في تاريخه ببطولة كأس أمم أوروبا، بعد أن تمكن الماتادور من التتويج باللقب أعوام 1964، و2008 و2012.

ويلعب منتخب إسبانيا ضمن المجموعة الخامسة في كأس أمم أوروبا، والتي تضم إلى جانبه منتخبات السويد، وبولندا وسلوفاكيا.

ويبدأ منتخب إسبانيا مشواره في كأس أمم أوروبا بملاقاة السويد يوم 14 يونيو المقبل، ثم يواجه بولندا يوم 19 من نفس الشهر، ويختتم دور المجموعات بمواجهة سلوفاكيا يوم 23.

وقال لويس إنريكي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الإثنين للإعلان عن القائمة، «أود أن أتحدث عن استبعاد راموس، بكل وضوح اتخذت هذا القرار لأنه لم يشارك بانتظام منذ يناير الماضي، هذا القرار لم يكن سهلا عليّ، اتصلت به بالأمس، وكان الأمر صعبا بالنسبة لي لأنه لاعب دائما في مستوى عالٍ، لكني رأيت أن هذا القرار سيكون في صالح الفريق. أوصيته بأن يتحلى ببعض الأنانية، أن يفكر في نفسه كي يستعيد مستواه ويعود للعب في فريقه والمنتخب».

وأضاف لويس إنريكي «تحدثت أنا وراموس كثيرا قبل اتخاذ قرار استبعاده، تحدثت معه بين شوطي مباراة ريال مدريد وإشبيلية في الدوري الإسباني حيث حضرت المباراة من الملعب، لكننا تحدثنا وقتها عن جاهزيته البدنية فقط، بالنسبة للمحادثة التي تمت بيني وبينه أمس أود أن أحافظ على خصوصيتها، ليس من السهل أن أبلغ لاعبا بشيء غير إيجابي بالنسبة له، لكن في المقابل يجب أن أفعل ما يصب في صالح الفريق».

وعن استبعاد راموس وضم إيمريك لابورت، أوضح إنريكي «راموس لاعب من المستوى الأول بين لاعبي كرة القدم في العالم، يعتبر إضافة كبيرة لأي فريق، أتمنى ألا نربط بين استبعاد راموس وضم لاعبين آخرين، نعم هناك احتمالية لتعافي راموس قبل انطلاق البطولة، لكني أرى الأمر صعبا».

وعما إذا كان قلقا من الجدل الذي سيثيره قراره باستبعاد راموس، قال إنريكي «أي شيء يخص راموس سيثير الجدل، لكني أتمنى ألا يؤثر هذا الجدل على تركيز منتخب إسبانيا، الذي يستعد للمنافسة على اللقب».

وعن إمكانية انضمام راموس إلى صفوف منتخب إسبانيا الأولمبي الذي يستعد لخوض منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية بمدينة طوكيو بعد استبعاد قائد ريال مدريد من قائمة المنتخب الأول، علق إنريكي «ليس لدي أي معلومات عن هذا الأمر».

وعن استبعاد ناتشو فيرنانديز لاعب ريال مدريد، قال إنريكي «بالطبع كان مستواه جيدا في الفترة الأخيرة، لا يمكن أن أشك في ذلك، أردت أن أضم 24 لاعبا فقط، هذا هو قراري، أعلم أن هناك 3 أو 4 لاعبين آخرين كانوا يستحقون الانضمام».

وبشأن عدم انضمام أي لاعب من ريال مدريد لمنتخب إسبانيا قبل كأس أمم أوروبا لأول مرة في التاريخ، رد المدرب «هذا لم يكن ليحدث لو كان الثنائي راموس وكارفاخال قادران على اللعب، أتفهم أن كل فريق يريد أن يتم استدعاء لاعبيه للمنتخب، لكنهم أحيانا يطلبون أيضا عدم استدعائهم عندما تكون هناك مباريات كثيرة وسط الموسم».





Source link

التعليقات مغلقة.