الاعتراف الكامل للجنة الأولمبية الدولية IOC بالكيك بوكسينغ كرياضة أولمبية – الأسود

14


 

الأسود : متابعةة

صادق المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية IOC المنعقد يومه الخميس 10 يونيه 2021 بشكل نهائي على اعتبار رياضات الكيك بوكسينغ رياضة أولمبية متساوية مع باقي الأساليب الأخرى المندرجة ضمن الرياضات التي تتنافس على الشرف الأولمبي .
وقد جاء الإعلان عن هذا القرار النهائي بعد أزيد من سنتين ونصف ، حيث كان يوم 30 نونبر 2018 هو التاريخ الذي تم خلاله القبول برياضات الكيك بوكسينغ كصنف أولمبي قيد التتبع والتقييم .
وقد استطاع الاتحاد الدولي لرياضات الكيك بوكسينغ WAKO أن يقنع هذه الهيئة العليا الممثلة للجنة الأولمبية الدولية IOC بجدية رياضات الكيك بوكسينغ وذلك من خلال الاشتغال والانكباب المستمرين على العديد من الملفات الاستراتيجية كالحكامة والشفافية والمساواة بين الجنسين واللعب النظيف والاهتمام بصحة المتبارين وتعليمهم وإبعادهم عن آفة المنشطات إلى غير ذلك من القيم التي تقوم عليها الحركة الأولمبية.
وعليه ، وبعد هذا الاعتراف النهائي للجنة الأولمبية الدولية لرياضات الكيك بوكسينغ كرياضة أولمبية جديدة لم يبق سوى انتظار التصديق النهائي على قرار المجلس التنفيذي هذا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية IOC والذي سيتم خلال إقامة دورة الألعاب الأولمبية التي ستستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو صيف هذه السنة.



Post Views:
5٬456



Source link

التعليقات مغلقة.