ابرز مواجهات ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا

6


وكالات

أسدل الستار صباح اليوم الثلاثاء على مباريات دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا، المقامة في البرازيل، وتستعد البطولة القارية لبدء مرحلة الدور ربع النهائي بمواجهات نارية.

وتقام بطولة كوبا أمريكا في البرازيل حتى العاشر من يوليو المقبل، بعد أن انسحبت الأرجنتين وكولومبيا من تنظيم البطولة، الأولى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، والثانية بسبب مشاكل سياسية.

وفي ختام دور المجموعات، أقيمت مباراتان صباح اليوم الثلاثاء حيث تمكن منتخب الأرجنتين من الفوز على نظيره بوليفيا بنتيجة 4-1، فيما حقق منتخب أوروجواي انتصارا ثمينا على نظيره باراجواي بهدف، ضمن المجموعة الأولى.

هذا الفوز رفع رصيد منتخب الأرجنتين إلى 10 نقاط لتتصدر المجموعة الأولى، فيما حسم منتخب أوروجواي مركز الوصافة برصيد 7 نقاط، ثم باراجواي في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وخلفه تشيلي بـ5 نقاط.

وفي المجموعة الثانية، تصدر منتخب البرازيل برصيد 10 نقاط، متفوقا بفارق 3 نقاط عن بيرو، صاحب المركز الثاني، فيما جاء كولومبيا في المركز الثالث بـ4 نقاط، ثم الإكوادور برصيد 3 نقاط.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 8 منتخبات، 4 من كل مجموعة، ما يعني أن منتخبا واحدا فقط من كل مجموعة يغادر البطولة من الدول الأول، ولقي نظام البطولة انتقادات عديدة إذ تسبب في ضعف مستوى المنافسة في النهائيات القارية.

المنتخبان اللذان ودعا البطولة من الدور الأول هما بوليفيا وفنزويلا، الأول تذيل المجموعة الأولى بلا رصيد (وهو الفريق الوحيد الذي لم يحصد أي نقطة)، والثاني احتل المركز الأخير في المجموعة الثانية برصيد نقطتين من تعادلين وهزيمتين.

ويلعب في الدور ربع النهائي، الذي يبدأ يوم الجمعة المقبل، متصدر المجموعة الأولى ضد رابع المجموعة الثانية، وكذلك متصدر المجموعة الثانية أمام رابع المجموعة الأولى.

كما يلتقي ثاني المجموعة الأولى نظيره ثالث المجموعة الثانية، وثالث المجموعة الأولى ضد وصيف المجموعة الثانية.

لذلك سيلتقي منتخب الأرجنتين نظيره الإكوادور، فيما تلعب البرازيل ضد تشيلي، أما أوروجواي فتلعب مع كولومبيا، فيما يتقابل بيرو وباراجواي.

مباريات ربع نهائي كوبا أمريكا
بيرو – باراجواي

البرازيل – تشيلي

أوروجواي – كولومبيا

الأرجنتين – الإكوادور



Source link

التعليقات مغلقة.