تفاصيل التعويضات الموجهة للمغاربة المقيمين بالخارج القادمين عبر البحر

7


DR


مدة القراءة: 2′

 تم الكشف عن التعويضات المخصصة للمغاربة المقيمين بالخارج الذين سيدخلون إلى المملكة هذا الصيف في إطار عملية مرحبا 2021.

وبحسب مرسوم رقم 2.21.479 الذي نشر مؤخرا في الجريدة الرسمية فقد تقرر إحداث تعويض عن التنقل عبر البحر لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج المسافرين عبر الرحلات البحرية الرابطة بين موانئ فرنسا وإيطاليا والبرتغال وموانئ المملكة المغربية، لمرة واحدة ذهابا وإيابا، وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو إلى 30 شتنبر 2021.

وتؤكد المادة الثانية من المرسوم أن مبلغ التعويض المشار إليه في المادة الأولى يحدد عن كل تذكرة في 1000 درهم بالنسبة للتذكرة التي لا تفوق قيمتها مائتين وخمسين أورو (250 أورو)، وتضاف إليها خمسة دراهم (5دراهم( عن كل أورو إضافي بالنسبة للتذكرة التي يفوق مبلغها مائتين وخمسين أورو (250 أورو)، على ألا يفوق المبلغ الإجمالي لهذا التعويض ثلاثة آلاف درهم (3000 درهم) عن كل تذكرة.

وبحسب المادة الثالثة، فإن مبالغ التعويض المشار إليها في المادة الأولى تؤدى في إطار ساعات استثنائية تحدث لهذا الغرض. ويتم أداء نفقاتها من ميزانية مرفق الدولة المسير بصورة مستقلة المسمى “مديرية الملاحة التجارية”.

وجاء في المادة الرابعة أن كيفية صرف التعويض تحدد بقرار مشترك بين وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة. ويسند تنفيذ هذا المرسوم إلى وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، كل واحد منهما فيما يخصه، حسب المادة الخامسة.





المصدر

التعليقات مغلقة.