سامورا: المغرب ينهض بدور طلائعي في مجال تطوير كرة القدم النسوية

7



أكدت الكاتبة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فاطمة سامورا، أمس الاثنين في مدينة سلا، أن المغرب ينهض بدور طلائعي في مجال تطوير كرة القدم النسوية.

وقالت سمورا في تصريحات للصحافة على هامش زيارتها للمركب الرياضي محمد السادس لكرة القدم في المعمورة (ضاحية سلا) ”هنيئا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على جهودها الرائدة في مجال تطوير كرة القدم وخاصة النسوية منها”.

وقالت سمورا ، التي بدأت زيارة عمل للمغرب على رأس وفد هام للاتحاد الدولي لكرة القدم ”أود أن أشكر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع على دعوتي لحضور اجتماع العمل الذي يندرج في إطار شراكة رابح – رابح بين الاتحاد الدولي لكرة القدم والجامعة”.

وأضافت ”جئنا لنظهر لإدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه في أفريقيا، هناك دول استثمرت الكثير في تطوير كرة القدم على جميع المستويات وأن نموذج المغرب يجب أن يشجع الاتحادات الأفريقية الأخرى على القيام بنفس الشيء”.

وتابعت ” إنه لمن دواعي سروري أن أرى أن الورش الذي قمنا بزيارته، هنا قبل عام، لم يتوقف وأن هناك مشروع لتوسيع مركب محمد السادس لكرة القدم، يروم وضع جميع الفاعلين في كرة القدم تحت سقف واحد، مع افتتاح متحف لكرة القدم، الذي يمثل رصيدا هائلا للمغرب”.

ولستطردت “عندما نتواجد في هذا المركز، لدينا انطباع أننا لسنا في إفريقيا. لكن هذه الجوهرة موجودة فعلا في المغرب مع بصمة أفريقية، وجاهزية تامة من لدن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لمساعدة الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، اللتين سيكون لهما مكتب مشترك على مستوى هذا المجمع“.

و أعربت في ختام تصريحاتها عن حرصها ” في أن يكون هذا المثال، بمثابة نموذج للدول الأخرى في إفريقيا وحول العالم”.

ومع














التعليقات مغلقة.



Source link

التعليقات مغلقة.