من هو الملياردير المغربي مارك العسري مالك نادي “ميلووكي باكس Milwaukee Bucks “ – الأسود

163


 

الأسود : جواد الزهراوي

حقق نادي “ميلووكي باكس Milwaukee Bucks ” لقب البطولة الاميركي للمحترفين NBA, بعد فوزه على فونكس سنز. (105-98هذا و يعتبر اللقب الثاني للفريق, في مشواره بالبطولة الامريكية للسلة, حيث كان لقبه الاول قد تحقق سنة 1971.
الفريق الامريكي
في ملكية الملياردير مارك العسري, وهو رجل أعمال أمريكي من أصول مغربية.العسري ولد في مدينة مراكش عام 1961 لأسرة مغربية, قبل أن يصل مع والديه إلى الولايات المتحدة عندما كان عمره ست سنوات فقط, الملياردير المغربي درس في جامعة كلارك (بكالوريوس في التاريخ), ثم حصل على الدكتوراه في القانون من معهد نيويورك للقانون, فيما أصبح بعد ذالك محاميًا متخصصًا في قانون الإفلاس, قبل ان يشق طريقه نحو مجال جديد متعلق بالاستثمار.
هذا وقد خطى العسري أولى خطواته في عالم الأعمال عام 1989 عندما قرر مع شقيقته سونيا العسري إطلاق صندوق استثماري Amroc Investments, بمبلغ 100 مليون دولار, ست سنوات بعد ذالك أسسا شركة استثمارية متخصصة في الأوراق المالية المتعثرة تسمى: Avenue Capital Group, التي أصبحت فيما بعد شركة متعددة الجنسيات تأسست في أوروبا وآسيا.الملياردير المغربي العسري إرتبط إسمه أيضا بعالم السياسة الأمريكي وهو مؤيدي الحزب الديمقراطي وخلال الحملة الرئاسية الأمريكية الأخيرة,دعم الرئيس المنتخب جو بايدن من خلال التبرع له بمبلغ 43900 دولار.



Post Views:
7٬967



Source link

التعليقات مغلقة.