فريق جمعية سلا يحافظ على لقب البطولة الوطنية لكرة السلة – الأسود

2


 

الأسود: متابعة

توج فريق الجمعية الرياضية السلاوية بلقب البطولة الوطنية للقسم الممتاز لكرة السلة، برسم الموسم الرياضي 2020- 2021 عقب تفوقه على فريق الفتح الرياضي بحصة 84 نقطة مقابل 81، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء أمس الاثنين بقاعة الأمير مولاي رشيد بمدينة برشيد.

وتميزت المباراة بالندية و الحماس ، حيث قدم الفريقان عرضا متميزا جمع بين الفرجة و الإثارة ،إذ لم يحسم اللقب إلا في الأنفاس الأخيرة من عمر اللقاء.

و انتزع فريق الجمعية السلاوية الفوز في الربع الأول بفارق نقطتين ( 21 مقابل 19 ) ، حيث أبان لاعبوه عن رغبة جامحة في التفوق واعتمدوا على الحراسة الفردية اللصيقة لموزع فريق الفتح اللاعب المخضرم مصطفى الخلفي ، و كذا الرميات الثلاثية التي كان ينفذها بمهارة كبيرة اللاعب الأمريكي تيرين ستوغلن.

و في الربع الثاني ارتفع نسق اللعب، حيث ضاعف لاعبو فريق الفتح الرياضي مجهوداتهم لانتزاع الفوز مستغلين الاندفاع القوي للاعبين عبد الحكيم زويتة ومحمد شوعا، لكن الحائط الدفاعي لفريق الجمعية السلاوية المكون من الثنائي سفيان كوردو و آدم الغازي حال دون بلوغ الفتحيين هدفهم لينتهي الربع الثاني متكافئا ( 38 مقابل 38 ).

وتواصلت الندية في الربع الثالث من المباراة حيث عمل سعيد البوزيدي ، مدرب جمعية سلا، ومصطفى شيبة، مدرب الفتح الرياضي، على تعزيز الدفاع تحت الحلق و القيام بالهجمات المضادة مع الاعتماد بين الفينة و الأخرى على الرميات الثلاثية التي تفوق خلالها الفريق السلاوي ليحسم هذا الربع بواقع ( 61 مقابل 59 ).

وجاء الربع الرابع و الأخير مفتوحا على كل الاحتمالات، حيث كان حسم اللقب يميل تارة لفريق الفتح الرياضي وتارة أخرى لغريمه الجمعية الرياضية السلاوية ، هذا الأخير الذي استطاع بفضل حنكة مدربه والتجربة التي راكمها لاعبوه في مثل هذه المباريات بقيادة المخضرم زكرياء المصباحي وتألق الأمريكي ستوكلين تيريل، من انتزاع الفوز في آخر انفاس اللقاء بنتيجة 84 مقابل 81 .

وكان فريق الجمعية الرياضية السلاوية قد تأهل إلى المباراة النهائية عقب فوزه في دور النصف على الكوكب المراكشي بحصة 87 مقابل 61،في حين بلغ فريق الفتح الرياضي الدور نفسه ، إثر تفوقه على فريق الجيش الملكي بحصة 79 مقابل .55

وفي نهاية المباراة تسلم عميد جمعية سلا كأس البطولة من السيد مصطفى أوراش، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بحضور بعض أعضاء المكتب المديري للجامعة والمدير الجهوي لوزارة الشاب والرياضة بمدينة برشيد.

وقد عبر مدرب جمعية سلا سعيد البوزيدي عن سعادته بالفوز والحفاظ على لقب البطولة عن جدارة واستحقاق، والذي جاء بعد موسم صعب جراء المشاكل المالية الخانقة التي يجتازها الفريق ، ولكن // بفضل همة الرجال والإرادة والعزيمة وتطبيق التعليمات، تمكن فريق جمعية سلا من إهداء جماهيره ومحبيه لقبا يزن ذهبا //.

فيما عبر الرئيس المنتدب لجمعية سلا عبد الرؤوف بنطالب عن سعادته وفخره بفوز الفريق السلاوي بلقب البطولة الوطنية  رغم الإكراهات والصعوبات التي عاشها الفريق، في غياب سيولة مالية كافية، بسبب جائحة كورنا التي أرخت بظلالها حيث لم يتمكن العديد من المستشهرين المعتادين من دعم الفريق ماديا لتسديد المستحقات المالية,.

وبمناسبة تتويج  فريق جمعية سلا بلقب البطولة الوطنية لكرة السلة ، الذي جاء عن جدارة واستحقاق ، على حساب اتحاد الفتح الرياضي، ناشد السيد بنطالب كافة الجهات المعنية بمدينة سلا تقديم الدعم المادي لفريق جمعية سلا قصد  تسديد مستحقات اللاعبين والأطر التقنية.



Post Views:
5٬482



Source link

التعليقات مغلقة.