أولمبياد طوكيو تُرعب السباح الأمريكي دريسل رغم فوزه

3


لندن – المغرب اليوم

وصف السباح الأمريكي كاليب دريسل مشاركته في أولمبياد طوكيو 2021 بالمرعبة، رغم فوزه بالميدالية الذهبية في 5 مناسبات بالمسابقة.وفاز دريسل بذهبية 50 مترا حرة للرجال، الأحد، بفارق نصف ثانية تقريبا، وهو فارق كبير في سباحات السرعة الحديثة، كما لعب دورا بارزا في فوز أمريكا بذهبية سباق التتابع 4 في 100 متر متنوع للرجال. وتفوق في كل سباقاته الـ3 بالفردي، وهي 100 متر فراشة و50 مترا حرة و100 متر حرة، بجانب سباقين للتتابع.

وقال دريسل (24 عاما)، الذي رفع رصيده إلى 7 ميداليات ذهبية في مسيرته الأولمبية، إنه واجه طغوطات كبيرة في أولمبياد طوكيو من أجل الفوز، أكبر بكثير من التي يواجهها في بطولات العالم.وأضاف السباح الحاصل على 13 لقبا بطولة العالم: “هذا نوع مختلف من الضغط، وأدرك هذا تماما الآن، وسأتوقف عن الكذب على نفسي”.وأكمل: “يجب أن تكون مثاليا جدا الآن، خاصة بعد 5 سنوات للاستعداد، لأن في لحظة واحدة قد ينهار كل شيء من أجل 20 أو 40 جزءا من الثانية في سباق يحدث كل 4 سنوات، هذا جنون”.

وتابع: “لا يمكن أن أخبر نفسي بذلك خلال المنافسات، لكنه مرعب دون شك”.وواجه دريسل مقارنات مع الأسطورتين الأمريكيتين مايكل فيلبس ومارك سبيتز، الفائزان بـ8 و7 ذهبيات في نسخة واحدة من الأولمبياد، لكنه قال إنه يريد ترك بصمته الخاصة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

سفيان البقالي يحرز ذهبية 1500 متر في ملتقى مارسيليا الدولي

العداء المغربي سفيان البقالي يحقّق أسرع توقيت عالمي للموسم

 
 

 

almaghribtoday
almaghribtoday



لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.