من غزة بفلسطين.. قناة الدار تنفرد بتغطية حدث افتتاح مستشفى القدس بدعم من جلالة الملك محمد السادس

1


الدار- خاص

افتتح، أول أمس الاثنين، مستشفى القدس التخصصي في مدينة غزة، بدعم من جلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وبحضور عدد من الشركات، والشخصيات الاعتبارية، من بينها يونس الخطيب، رئيس الجمعية، وإبراهيم أبو النجا محافظ غزة، نيابة عن الرئيس محمود عباس.

وتابع موقع “الدار” حفل افتتاح هذه البناية الاستشفائية، التي تعكس الدعم الذي يقدمه المغرب لفلسطين وللشعب الفلسطيني.

وتقدم بشار مراد، الرئيس الإداري للهلال الأحمر في غزة، بتشكراته لجلالة الملك على الدعم الذي يحف به الشعب الفلسطيني، والقضية الفلسطينية، ودعمه لمستشفى القدس التخصصي بعد حرب 2008- 2009 حيث تعرض المبنى للقصف قبل أن يتم ازالته، وإعادة بنائه بطريقة حديثة وعصرية تحاكي المستشفيات المتقدمة لتقديم أفضل العلاجات والخدمات الصحية.

من جانبها، تقدمت الدكتورة جلي خضير، رئيسة قسم الإنعاش بالمستشفى بتشكراتها لجلالة الملك على دعمه لمستشفى القدس التخصصي في مدينة غزة، كما وجه يونس الخطيب، رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني رسالة شكر إلى الرئيس الفلسطيني، وإلى ملك محمد السادس، الذي قدم الدعم إلى المستشفى، وكذلك إلى الهلال الأحمر المغربي، وإلى المشاركين في افتتاح المستشفى.

ويسعى المستشفى التخصصي إلى توطين العلاج في محافظات غزة، وتتم من خلاله تلبية احتياجات المرضى، وبتكلفة أقل من التحويلات الخارجية، لما يحتويه من معدات، وأجهزة طبية حديثة، ويتميز كذلك بوجود كادر طبي مدرب على مستوى عالٍ.

يشار الى أن المستشفى سيعمل بطاقة استيعابية تصل إلى 102 سرير، موزعين على النحو التالي: 76 سريرا مبيتا، و26 سرير رعاية يومية، ويضم كذلك 8 غرف عمليات، والعديد من الأقسام التخصصية، أهمها: قسم العناية المركزة بسعة 10 أسرّة، وغرف عمليات قسم النساء والولادة، كما يشتمل على 10 حضانات للأطفال الخدج، وغيرها من الأقسام.





المصدر

التعليقات مغلقة.