جوارديولا يرفض اجبار اللاعبين على تلقي لقاح كورونا

2


وكالات

طالب الإسباني المخضرم بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لاعبي كرة القدم بالحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

وتزايدت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 11 شخصًا، مثلما أعلنت الرابطة الإثنين الماضي.

وأعلن أكثر من نادِ مؤخرًا إصابة لاعب أو أكثر لديهم بالفيروس، مثل ثنائي آرسنال بيير إيميريك أوباميانج وألكسندر لاكازيت، ولاعب تشيلسي كريستيان بوليسيتش.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية: «أعتقد أن الأطباء والقسم الطبي يمكنهم إقناع اللاعبين بفكرة التطعيم ضد كورونا».

وأضاف جوارديولا: «يجب على اللاعبين أن يعرفوا أن هذا لحماية الأسرة وبقية المجتمع، لكن لا أحد يستطيع إلزامهم بالقيام بذلك».

وواصل: «أعتقد أن أفضل طريقة هي أن أشرح لهم فوائد التطعيم، لأنفسهم ولأسرهم، وبقية الأشخاص الذين يعملون هنا وفي الشارع، وبعد ذلك سيقرر الجميع بأنفسهم».

واستطرد مدرب مانشستر سيتي في تصريحاته بقوله: «ولكن، عندما يقول جميع العلماء والأطباء وكبار المتخصصين في الطب إن الحل الوحيد للقضاء أو المساعدة على المضي قدمًا بعد هذه الحالة الوبائية التي استمرت عامين، هو التطعيم، أعتقد أنه ينبغي عليهم التفكير في ذلك».

ثم علق بيب جوارديولا على إمكانية تعاقد النادي مع روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

وأشارت تقارير الصحف الألمانية إلى أن ليفاندوفسكي يريد الرحيل عن بايرن ميونخ وخوض تجربة جديدة.

وسُئل جوارديولا عن إمكانية تعاقد مانشستر سيتي مع ليفاندوفسكي ليرد بقوله: «ليفاندوفسكي لاعب مهم في بايرن ميونخ وسيبقى في بايرن ميونخ، لن أتحدث مع بقاء 11 يومًا حول سوق الانتقالات».

وأضاف: «لا أعرف ما الذي سيحدث، لا أحد يعلم، غدًا لدينا مباراة، ثم نستعد لمباراة آرسنال، وعندما نعود من فترة التوقف الدولي، سيكون لدينا كل الفريق للقتال من أجل كل مباراة».





Source link

التعليقات مغلقة.