أولمبيك ليون يعلن تعاقده مع شيردان شاكيري

2


أعلن نادي أوليمبيك ليون الفرنسي، اليوم الثلاثاء، عن تعاقده مع النجم السويسري شيردان شاكيري، قادماً من نادي ليفربول الإنجليزي، بعقد حتى صيف 2024، بعدما قضى ثلاث سنوات مع الريدز.

شاكيري يغادر ليفربول بعد تحقيق الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي، وبعد أن سجل ثمانية أهداف في 63 مباراة مع المدرب يورجن كلوب.

انضم شاكيري إلى ليفربول من ستوك سيتي في صيف 2018 وسرعان ما أصبح محبوبًا لدى جماهير الفريق بعد ثنائية آنفيلد الشهيرة ضد مانشستر يونايتد بعد دخوله كبديل.

وقد لعب في مراكز متعددة في الجانب الهجومي، وظهر في 30 مباراة خلال أول موسم له مع الفريق حيث تنافس فريق كلوب مع مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وخسر مباراة واحدة فقط.

وكان صاحب الرقم (23) في التشكيلة الأساسية في الفوز التاريخي على برشلونة بنتيجة 4-0 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وقدم تمريرة حاسمة للهدف الثالث في تلك الليلة، ثم كان على مقاعد البدلاء في مباراة النهائي في مدريد.

بعد الإصابة لم يتمكن شاكيري من المشاركة في موسم 2019-2020 اللاحق، على الرغم من مشاركته في كلتا المباراتين في كأس العالم للأندية، والتي حصدها ليفربول لأول مرة في تاريخ النادي.

وكان جزءًا من الفريق الذي استطاع تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لليفربول بعد انتظار دام 30 عامًا، حيث أنهى الفريق الدوري برصيد 99 نقطة، بفارق 18 نقطة في القمة.

لعب شاكيري 22 مباراة في موسمه الأخير على ملعب آنفيلد – هدفه الأخير مع الريدز جاء من خلال تقنية مميزة من ركلة حرة في لينكولن سيتي – قبل أن يساعد سويسرا في الوصول إلى ربع نهائي بطولة أوروبا 2020.

جدير بالذكر أن شاكيري صاحب الأصل الألباني، يبلغ من العمر 29 عاماً، وقد لعب سابقاً لبايرن ميونخ، وإنتر ميلانو، وبازل، وستوك سيتي.





Source link

التعليقات مغلقة.