“أساتذة التعاقد” يفتتحون الدخول المدرسي بخوض سلسلة إضرابات

0


اشتوكة بريس

أعلنت تنسيقية “الأساتذة المتعاقدين”،عن خوضها سلسلة إضرابات في مستهل الموسم الدراسي الذي ينطلق في العاشر من الشهر المقبل، من أجل المطالبة بالإدماج في الوظيفة العمومية.

وحسب بلاغ لها، افادت التنسيقية أنها سطرت برنامجا نضاليا مكثفا ينطلق يوم الثاني من شتنبر المقبل إلى غاية الـ25 من الشهر ذاته. داعية أعضاءها إلى حمل الشارة السوداء وتنظيم لقاءات تواصلية وفتح نقاشات بين الأساتذة يوم الثاني من شتنبر، مع تنظيم أشكال إقليمية في الساعات العمومية والأحياء الشعبية يوم الخامس من الشهر ذاته.

وخصصت يومي 15 و 16 من شتنبر 2021 لخوض إضراب وطني مع إنزال قطبي بالرباط لجهتي الرباط سلا القنيطرة وبني ملال خنيفرة يوم الـ16 من شتنبر وأشكال إقليمية أو جهوية أو قطبية بين الأقاليم لباقي الجهات.

كما قررت التنسيقية خوض إضراب وطني ثان أيام 23، 24، 25 شتنبر 2021 مع إنزال قطبي بالرباط يوم 23 من الشهر لجهتي الدار البيضاء سطات وفاس مكناس، وأشكال إقليمية أو جهوية أو قطبية بين الأقاليم لباقي الجهات، مشددة على ضرورة حضور كل أعضاء المجلس الوطني بالرباط يوم الإنزال.

إلى ذلك أعلنت التنسيقية، استمرارها في مقاطعة امتحان التأهيل المهني، وتشبثها بالنضال الميداني موقفا وممارسة حتى إسقاط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.



المصدر

التعليقات مغلقة.