جامعة كرة السلة تعزز ترسانتها القانونية باعتماد أنظمة عامة جديدة – الأسود

2


 

الأسود: ج.م

تعززت الترسانة القانونية للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة  بالمصادقة ،  خلال جمعها العام  غير العادي ، المنعقد اليوم الأحد 7 نونبر الجاري بالمركب الرياضي ابن رشد بالرباط، على أنظمة عامة جديدة من شأنها أن تساهم في تأهيل رياضة كرة السلة الوطنية وإرساء الأسس الضرورية والآليات الناجعة، لتحسين أداء منظومة الكرة البرتقالية والارتقاء بالممارسة الرياضية.
فخلال هذا الجمع، الذي افتتح بتلاوة الفاتحة ترحما على أرواح  بعض أعضاء الأسرة الموسعة لكرة السلة الوطنية ، الذين التحقوا مؤخرا بالرفيق الأعلى، بمشاركة 96 جمعية، وحضور ممثلين عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة ( قطاع الرياضة) واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، تمت المصادقة على مشروع الأنظمة العامة للجامعة بواقع 247 صوتا ومعارضة 12 وامتناع 5، فيما حظى مشروع النظام الداخلي للمكتب المديري للجامعة بموافقة 258 صوتا  واعتراض واحد وامتناع 5 مشاركين عن التصويت.
وصوت 258 مشاركا  لفائدة مشروع الهيكل التنظيمي لإدارة الجامعة وعارضه مشارك واحد وامتنع 5 عن التصويت ، في حين نال مشروع نظام مستخدمي الجامعة 250 صوتا وعارضه 8 ، فيما امتنع 5  عن التصويت، مع العلم أن عدد الأصوات المعبر عنها حدد في 264 صوتا.
وتعد المصادقة على مسودة هذه الأنظمة في صيغتها النهائية ثمرة لقاءات تواصلية عقدها أعضاء من المكتب المديري للجامعة مع مختلف مكونات أسرة كرة السلة  الوطنية بكل من مراكش  وجرسيف والرباط  قصد إثراء وتنقيح مشاريع هذه الأنظمة ، في إطار مقاربة تشاركية مع كافة الفاعلين والمتدخلين في اللعبة.
وكان المكتب المديري للچامعة ، قد قرر خلال اجتماعه الأخير ، المنعقد بالرباط يومي 13 و14 أكتوبر الماضي عبر تقنية المناظرة المرئية ، اعتماد مضامين الاقتراحات المتفق عليها خلال  هذه اللقاءات التواصلية  مع جميع فعاليات كرة السلة الوطنية من عصب جهوية ، جمعيات رياضية  وممثلين عن جمعيات المدربين والحكام والمناديب وقدماء اللاعبين واللاعبين الممارسين، بهدف إثراء وتنقيح مسودة الأنظمة العامة الجديدة.
وتميز هذا الجمع العام غير العادي بنقاش مسؤول، ثري ومستفيض، لمجموعة  من المقترحات التي توصلت بها الجامعة في الآجال القانونية  بغية إدخال بعض التعديلات على مسودة الأنظمة العامة، والتي طرحها الكاتب العام أمجد تهبوش على أنظار الجمع العام الدي كان ناجحا على جميع المستويات .
واعتبر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة ، السيد مصطفى أوراش ،أن
المصادقة على مشاريع الأنظمة السالفة الذكر ، يعد مرحلة مفصلية في تاريخ الممارسة الرياضية لكرة السلة ولبنة أساسية  لمأسسة الجامعة  وتقوية ترسانتها القانونية.
وأكد عزم المكتب المديري الراسخ على مواصلة تأهيل كرة السلة الوطنية وتقوية هياكلها بشكل فعال وموصول جهويا ووطنيا.
كما شدد على ضرورة تعزيز  الدور الذي تضطلع به الجامعة على الساحة القارية والإقليمية والدولية ،   ومدى التزامها وتمسكها بقوانين الاتحاد الدولي لكرة السلة، كما هو متعارف عليها دوليا، والمساهمة الفعلية والفعالة في تطوير اللعبة وطنيا وقاريا ودوليا.
ومن المقرر أن تعقد الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة جمعها العام العادي يوم 28 نونبر الجاري، على أن تكون الانطلاقة الرسمية لمنافسات بطولة القسم الممتاز  ذكورا وإناثا يوم 21 نونبر الحالي ، بينما ستعطى انطلاقة بطولة القسم الأول ذكورا وإناثا يوم 28 من الشهر ذاته.
وفي الختام رفع المشاركون في أشغال الجمع العام غير العادي برقية ولاء وإخلاص إلى راعي الرياضة والرياضيين ، جلالة الملك محمد السادس ، نصره الله وأيده.



Post Views:
4٬340



Source link

التعليقات مغلقة.