البطولة الإحترافية 1.. الفتح الرباطي يحقق أول فوز له في البطولة

2



وأخيرا تمكن الفتح الرباطي من تحقيق أول فوز له في البطولة بعد مرور عشر دورات وجاء على حساب إتحاد طنجة بهدفين لهدف وهي المباراة التي إحتضنها مركب مولاي الحسن بالرباط.

وكان الفتح الرباطي بحاجة للفوز لإنهاء حالة الإستعصاء وتحقيق أول فوز بعد رحيل المدرب محمد أمين بنهاشم الذي قدم إستقالته بسبب النتائج السلبية التي حققها مع الفريق، حيث قاده المدرب المساعد نورالدين بنعمر وجواد الزاييري، في الوقت الذي كان فيه إتحاد طنجة قد حقق الفوز على حساب الدفاع الجديدي بحصة عريضة أربعة أهداف لهدفين.

إنتظرنا حتى الدقيقة السابعة لنسجل أول فرصة في الشوط الأول وكانت لصالح الفتح الرباطي عن طريق منتصر الحتيمي الذي تلقى كرة جميلة من أنس الباش من الجهة اليمنى وكاد الحتيمي أن يصيب الهدف إلا أن تسديدته القوية مرت جانبا.

وكانت رغبة الفتح الرباطي كبيرة من أجل إفتتاح حصة التسجيل وسيتأتى له ذلك في الدقيقة التاسعة عن طريق نوفل الزرهوني الذي توصل بالكرة وإنطلق كالسهم ويسكن الكرة في شباك الحارس المجهد لكن الحكم المساعد رفع الراية معلنا عن حالة شرود، ليعود الحكم جمال بلبصري لتقنية الفار ويتأكد بأن الزرهوني كان في فعلا في حالة شرود.

ويستمر الإيقاع بنتيجة البياض حيث سيتحصل فارس البوغاز على على ضربة خطأ لم تشكل الخطورة على الحارس المهدي بنعبيد.

وتحصل بالمقابل الفتح الرباطي على ضربة خطأ في الدقيقة 22 تكفل بتنفيذها المهدي قرناص وكانت على مشارف منطكقة العمليات وتدخل الحارس المجهد بشكل جيد وأبعد الكرة.

وتأتي الدقيقة 25 كاد إتحاد طنجة أن يفاجئ الفتح الرباطي ببناء هجومي منسق الكرة تصل لنعمان أعراب الذي بضربة رأسية كاد أن يفتتح حصة التسجيل عندما كان بنعبيد متقدما شيئا ما والذي نجح في تحويل الكرة للزاوية.

وإستمر إتحاد طنجة في مناوشاته وهذه المرة في الدقيقة 32 عندما تحصل على ضربة زاوية ومايي بضربة رأسية تصدى لها الحارس بنعبيد بشكل جيد، ثم محاولة أكسيل مايي في الدقيقة 39 عندما توغل داخل منطقة العمليات وبضربة رأسية كاد أن يخدع الحارس لحسن الحظ أن الكرة تجاوزته.

وإستغل اللاعب أنس الباش هفوة في الدفاع الطنجي في الدقيقة 44 حيث تخلص من المدافع كوناطي ويسدد وجها لوجه أمام الحارس المجهد لكن تسديدته كانت عالية.

لكن الفرج سيأتي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول حيث سيتوصل أنس الباش بكرة من ذهب من نوفل الزرهوني والذي يسدد بقوة ويسكن الكرة في الشباك.
مع بداية الشوط الثاني إستمر نفس إسقاع المباراة مع ضغط خفيف من الفتح الرباطي الذي كان يستغل الجهة اليمنى لبناء هجوماته.

وكاد الفتح الرباطي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 53 عن طريق رضا هجهوج الذي كان نشيطا في الجهة اليسرى، وليتحصل بعده الحسنية عن ضربة خطأ في الدقيقة 56 قريبة من منطقة العمليات تكلف بتنفيذها مايي تدخل الحارس بنعبيد والكرة ترتطم بالقائم وحمودان بضربة رأسية مرت جانبا.
وتأتي الدقيقة 68 حيث سيتحصل الفتح الرباطي على ضربة خطأ تكلف بتنفيذها المهدي قرناص الذي سدد مباشرة ويمنح لفريقه هدفا ثانيا.
وتأتي الدقيقة 82 سيتمكن إتحاد طنجة من تسجيل الهدف الأول عن طريق توفيق جروتن بعد خروج خاطئ من الحارس بنعبيد، لتنتهي المباراة لصالح الفتح الذي يحقق أول فوز له في البطولة



لقراءة الخبر من المصدر

التعليقات مغلقة.


Warning: Unknown: write failed: Disk quota exceeded (122) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php72) in Unknown on line 0