4 أسباب ساهمت في تدهور علاقة مسؤولي الرجاء والمُدرب الشابي – تيل كيل عربي

3


الإثنين 08 نوفمبر 2021 – 14:37

ستكون الساعات المُقبلة حاسمة في مستقبل التونسي لسعد جردة الشابي ونادي الرجاء الرياضي، بعد توتر علاقة الطرفين بسبب تصريحات المُدرب بعد مباراة الديربي أمام الرجاء، برسم عاشر جولة من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وبالرغم من أن المكتب المُسير الجديد للرجاء الرياضي برئاسة أنيس محفوظ، اتخذ قرار التخلي عن خدمات المدرب مبكراً، إلى أن تعالي أصوات المعارضة من داخل النادي، أجل نسبياً اتخاذ القرار النهائي بخصوص رحيل لسعد جردة الشابي.

وساهمت مجموعة في العوامل، في قرار الإدارة فتح باب إمكانية رحيل الشابي منذ أولى مباريات الموسم الكروي 2021/2022، رغم أن أرقامه وحصيلته تبقى إيجابية بنسبة كبيرة، حيث نجح التونسي في أقل من 4 أشهر قيادة النسور الخضر إلى التتويج بكأس الكونفدرالية والبطولة العربية للأندية.

مشاكل داخلية وتمرد محسن متولي

ولعل أول المشاكل التي واجهها الشابي منذ وصوله إلى صفوف الرجاء الرياضي، تمرد بعض اللاعبين ضد قراراته، أبرزهم العميد محسن متولي.
وكان الشابي قد تشبث بإبعاد لاعبين ضمنهم متولي، عن رحلة نهائي كأس “الكاف”، رغم محاولات المسؤولين، واللاعبين، لإقناعه بالسماح للاعبين بحضور المباراة ولو من المدرجات.

وحظيت قرارات الشابي في فترة الرئيس السابق رشيد الأندلسي بالتأييد، حيث تم منح المدرب في تلك الفترة جميع الصلاحيات لاتخاذ القرارات والتوجيهات المُناسبة.

انتفاض ضد الميركاتو

وانتفض لسعد الشابي ضد المسؤولين خلال مرحلة التحضيرات بمدينة مراكش قبل انطلاق موسم 2021/2022، حيث طالب بإبعاد الوافدين الجدد، لعدم الاقتناع بحصيلتهم خلال المباريات الودية.

ونقل الشابي امتعاضه من جودة التعاقدات، والتي لم تغطي حسبه مراكز الخصاص بعد رحيل أسماء أساسية، ضمنهم بين مالانغو، سفيان رحيمي، الليبي سند الورفلي.

الرد على تصريحات أنيس محفوظ

لسعد الشابي ومباشرة بعد تداول مقطع فيديو الرئيس الجديد أنيس محفوظ، وهو يؤكد انطلاق مرحلة البحث عن جهاز فني جديد، اختار التوجه إلى الصحافة التونسية للرد على التصريحات.

واستعرض الشابي أرقامه مع الرجاء، مشيرا إلى أنه وفي فترة قصيرة تمكن من صنع الكثير مع الرجاء، رغم الأزمة والمشاكل التي عاشها النادي.

وصنف الشابي نفسه ضمن أفضل المدربين الذين مروا بتاريخ الرجاء الرياضي خلال ذات التصريحات، مشددا على أن التزم بالأهداف التي سطرها منذ وصوله لقيادة سفينة الخُضر.

هل الشابي ضحية الديربي؟

وبالرغم من أن مباراة الديربي انتهت متعادلة بين الطرفين، إلا أن التصريحات التي أدلى بها الشابي بخصوص رغبته في تواجد أسماء أجنبية من طينة ما يتوفر عليه الغريم الوداد، تسببت في غضب كبير بين الجماهير وقبلهم الإدارة.

وسيتم دراسة الخطوة المقبلة بشأن المدرب ومساعديه، وأيضاً كيفية تدبير الميركاتو الشتوي المقبل، ضمن الإجتماع الذي دعا إليه الرئيس أنيس محفوظ.



المصدر

التعليقات مغلقة.


Warning: Unknown: write failed: Disk quota exceeded (122) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php72) in Unknown on line 0