تشافي: ألفيس يحمل روح برشلونة

2


وكالات

أكد مدرب برشلونة الجديد تشافي هيرناديز، أن هدف فريقه يبقى الفوز بالألقاب، بغض النظر عن الوضع الذي يعيشه أو المركز الذي يحتله على سلم ترتيب المسابقات.

واستلم تشافي مهمة تدريب برشلونة، خلفا للهولندي المقال من منصبه رونالد كومان، وسيخوض الفريق أول مباراة تحت إشرافه أمام الجار إسبانيول، ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وسئل تشافي في المؤتمر الصحفي، عما إذا كان بإمكان برشلونة المنافسة على الألقاب هذا الموسم، فأجاب بواقعية: “الهدف هو الفوز. نحن لسنا في أفضل مركز. يمكن أن يتم إقصاؤنا من دوري الأبطال، لكن هذا ليس الهدف”.

وأضاف: “لا نمر بأفضل حال، يجب أن يقاتل برشلونة من أجل الألقاب وسنرى إلى أي مدى سنذهب”.

وتحدث تشافي عن لاعبي الفريق المخضرمين وعن دورهم في النهوض به من أزمته الحالية، وقال: “هم من يسحبون السيارة عندما تسوء الأمور. تحدثنا إليهم وهم يشعرون بالسوء لأن الأمور لا تسير على ما يرام، يريدون استعادة الوضع.. علينا جميعًا سحب السيارة”.

وعن رهبة خوض المباراة الاولى كمدرب لبرشلونة، قال “مايسترو” الوسط السابق: “أنا هادئ للغاية وإيجابي، سعيد ومتحمس للغاية لوجودي في ما أعتبره منزلي. أقل توترا مما كنت عليه عندما كنت لاعب كرة قدم. أصعب شيء هو أن تكون لاعب كرة قدم والقيام بالأشياء على أرض الملعب”.

وتناول تشافي كذلك، عودة البرازيلي داني ألفيس إلى صفوف الفريق، وقال: “سيضيف إلينا كل شيء. لديه شخصية وينقل الروح. لم نوقع معه من اليوم إلى الغد، لقد شاهدنا مبارياته وهو جسديًا في وضع جيد. بشكل جماعي هو أحد أفضل ما رأيته في مسيرتي. من المؤسف أنه لا يستطيع اللعب حتى يناير/كانون ثان المقبل”.

وقلل تشافي من أهمية وضع ضوابط على اللاعبين خارج الملعب، بعدما تحدثت تقارير صحفية سابقة عن رغبته في تطبيق نظام أكثر صرامة، وقال: “لدي أيضًا حياة كما الجميع، القواعد أساسية، لم يكن علي أن أكون رقيبًا”.

وواصل “إنها مسألة نظام وليس انضباطا، أتبع هذا الأمر مما أراه، هذه الأيام تسير الأمور على ما يرام، نحن عائلة واحدة، لقد تم إيلاء الكثير من الأهمية للقواعد لكنها مسألة نظام، وليس من الضروري الصراخ”.

وتطرق تشافي أيضا، إلى النقص الذي يعاني منه الفريق، وأردف: “دعونا نرى من يلعب، نحن نتدرب لاحقًا، لم أقرر التشكيلة الأساسية وأنا أقدر التدريب كثيرًا، مشاعري مع الشباب جيدة”.

وختم تشافي: “ليس لدينا أنسو ولا ديمبيلي ولا مارتن ولا كون، سيكون علينا الاعتماد على الشباب، إنهم مستعدون وقد تكون هناك بعض المفاجآت. سأقرر عندما أرى التدريب الليلة”.





Source link

التعليقات مغلقة.


Warning: Unknown: write failed: Disk quota exceeded (122) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php72) in Unknown on line 0