البرلماني محمادي توحتوح يزور بني سيدال لوطا للوقوف على مشاكل وإكراهات التنمية بالمنطقة

0


و قد تناول أعضاء المجلس، خلال هذا اللقاء التواصلي، مجموعة قضايا الساعة التي تهم الجماعة وساكنتها، وبالخصوص ما يتعلق بالماء الصالح للشرب والمسالك الطرقية وتصميم التهيئة و مرفق دار الطالبة التي لازالت مغلقة.

وكذا المشاكل الناتجة عن استغلال مقلع للاحجار وبخاصة ما يتعلق بالعشوائية في استعمال المتفجرات القوية، بدون وقت ولا إعلام للساكنة من قبل إدارة هذا المقلع.

و بهذه المناسبة قام البرلماني محمادي توحتوح بجولة رفقة رئيس المجلس وأعضاء مكتبه ببعض مرافق الجماعة القروية بني سيدال لوطا.

جدير بالذكر، أنه وفي إطار تمثيله لساكنة الإقليم بقبة البرلمان، أثار محمادي توحتوح، خلال مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2022 من طرف لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، عشية يوم الأربعاء 27 أكتوبر الماضي، بالبرلمان، معاناة مرضى السرطان بالريف عموما، وغياب مراكز العلاج بالمنطقة.

وأضاف توحتوح، وهو عضو لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بالبرلمان، أن مرضى السرطان المنحدرون من الريف يضطرون للتنقل إلى المركز الاستشفائي الجامعي بوجدة، الأمر الذي يؤدي إلى تعميق معاناتهم المادية والمعنوية، كون فترات العلاج طويلة ومكلفة، نهيك عن أن المرضى الذين يخضعون لحصص العلاج بالأشعة لا يستحملون مشاق السفر والتنقل.

ودعا البرلماني محمادي توحتوح خلال ذات المناقشة، وزيرة الاقتصاد المالية، والوزير المنتدب لدى وزارة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، ومن خلالهم الحكومة، إلى ضرورة الإسراع في بناء مركز علاج داء السرطان بالناظور ورصد الاستثمارات المالية لإنجاز المشروع.

إلى ذلك، اعتبر محمادي توحتوح، أن مشروع قانون المالية لسنة 2022، يأتي انسجاما مع التوجيهات الملكية، ويحمل أيضا أجوبة وحلول للكثير من الانتظارات لدى المواطنين، وهو برنامج اجتماعي، بحيث خصص اعتمادات إضافية للقطاعات المهمة التي تعتبر مصدر قلق المواطنين، ومنها التعليم والصحة والشغل.



المصدر

التعليقات مغلقة.


Warning: Unknown: write failed: Disk quota exceeded (122) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php72) in Unknown on line 0