بيريز يؤكد رفض الريال للاستسلام لضغوطات اليويفا

2


وكالات

واصل فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، الدفاع عن مشروع السوبر ليج، الذي ما زال النادي الملكي يؤيده برفقة برشلونة ويوفنتوس.

وقال بيريز، في تصريحات أبرزتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “السوبر ليج ليست مجرد مسابقة جديدة.. إنها أكثر من ذلك بكثير، لأنها تحاول تغيير ديناميكيات كرة القدم، وتمنح الأندية الحرية، بحيث تكون متحكمة في مصيرها”.

وأضاف: “السوبر ليج سيحقق في النهاية الحرية واللعب المالي النظيف والاحترام، مع تجنب المواقف التي تتلقى فيها الأندية دعمًا عشوائيًا.. ورغم محاولات التشهير، إلا أن البطولة لن تتطور إلا إذا كانت متوافقة مع الدوريات المحلية”.

وأكمل: “رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أي فكرة، وتعرضت الأندية للتهديد، وتعرض الرؤساء للإهانة من قبل رئيس اليويفا”.

وواصل: “كانوا يفعلون كل شيء من أجل القضاء على السوبر ليج، من خلال الضغط والتهديدات، عليك أن تُذكر الاتحاد الأوروبي بمن هو ريال مدريد.. لقد تعرض سانتياجو برنابيو للتهديدات على مدار عامين، لكننا لن نستسلم”.

وعن اتفاقية CVC التي تدعو لها رابطة الليجا، قال بيريز: “إنها غير منطقية، لكنها مربحة لبقية الأندية”.

وتابع: “لم أتخيل أبدًا أن الصحافة ستخبرني بأنهم سينتزعون حقوقنا، لأن الرابطة مجرد مسوق وفقًا للقانون.. إنها عملية مليئة بالمخالفات الخطيرة للغاية، وكان من شأنها أن تضر تراثنا”.

واختتم رئيس ريال مدريد: “صندوق CVC حاول أن يفعل الشيء نفسه في ألمانيا وإيطاليا، لكنهم فشلوا.. لقد اتصلوا بعدة أندية تعاني من أزمات”.





Source link

التعليقات مغلقة.