معطلو المغرب يرفضون الشروط الجديدة لاجتياز مباراة التعليم

0


وحسب البيان السالف ذكره ، فإن المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين ،أكدت على وجوب فتح المباراة في وجه الجميع بدون قيد أو شرط في إطار الوظيفة العمومية ، وكذا بالإدماج المباشر لحملة الشواهد في أسلاك الوظيفة العمومية بالإضافة إلى إسقاط مخطط التعاقد ، يشدد البيان .

هذا، ودعت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب في بيانها ، كافة المعطلين ، وجميع مناضليها ومناضلاتها إلى مواجهة كل هذه القرارات التي تهدف حسب تعبير الجمعية إلى إقبار الوظيفة العمومية ، كما دعت الجمعية الإطارات النقابية والحقوقية والسياسية إلى تحمل مسؤوليتهم في الدفاع عن المدرسة والوظيفة العموميتين عبر تفجير معارك لتحصين الوظيفة العمومية ، وما تبقى من مجانية التعليم .

البيان ذاته ، عبر عن إدانته الشديدة للمخططات التي تهدف إلى إقبار الوظيفة العمومية ، وللمحاكمات الصورية التي تطال مناضلات و مناضلي الشعب المغربي ، وفقا لتعبير البيان . وإضافة إلى ذلك أكد المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ، عن تضامنه اللامشروط مع جميع المعتقلين السياسيين ، وكافة ضحايا البطالة
.
وجدير ذكره ، أن الوزارة المعنية كانت قد أقرت شروطا جديدة لاجتياز مباراة التعليم ، وبالخصوص شرط السن الذي أجج غضب الكثيرين ، حيث وجدوا فيه حرمان لفئات اجتماعية واسعة من الشباب والشابات من التمتع بفعلية حق من حقوق الإنسان ، كما أنه يأتي في ظل سياق التزام حكومي وارد في البرنامج الحكومي ، والذي جعل التشغيل المحور الأساسي لكل السياسات العمومية في الميدان الاقتصادي .



المصدر

التعليقات مغلقة.


Warning: Unknown: write failed: Disk quota exceeded (122) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php72) in Unknown on line 0