تعاضدية الإدارات العمومية تشجع الموظفين على الوفاة

2


قرر المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، القيام بعدد من المراجعات على مستوى المنح الممنوحة لفائدة الموظفين بالادارات العمومية.

وصادق المجلس المذكور على الرفع من منحة الوفاة من 19000 درهم إلى 50 ألف درهم، ومنحة التقاعد من 6500 درهم إلى 35 ألف درهم، وذلك في لقاء تواصلي حول محاور الاستراتيجية الجديدة لتجويد خدمات التعاضدية.

كما صادق الجمع العام رقم 73 للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية على الرفع من قيمة منحة وفاة المتقاعد (التعزية) 15000 درهم، والرفع من منحة العزاء في وفاة الزوج(ة) إلى 4000 درهم.
كما تم تحديد منحة العزاء في وفاة الإبن في 1500 درهم، ومنحة تمدرس اليتامى 700 درهم في السنة، وبالمقابل استقرت نسبة الاقتطاع في 1٪ من الأجرة مع سقف 115 درهم للموظفين النشطين و 57،50 درهم للمتقاعدين.

وتروم الزيادات المنتظرة ضمان تقاعد مريح للمنخرطين، وتوفير رصيد للوفاة يساير المنحى الاقتصادي والاجتماعي، ممن خلال إطلاق المسلسل الإصلاحي لصندوق التقاعد والوفاة، وذلك من خلال مراجعة نسبة الاشتراكات التي ظلت جامدة منذ إحداث الصندوق.



المصدر

التعليقات مغلقة.


Warning: Unknown: write failed: Disk quota exceeded (122) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php72) in Unknown on line 0